إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-15 11:18
غوتيريس يحذر من استبعاد حل الدولتين


حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من التخلي عن حل إقامة الدولتين لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقال إنه لا يوجد "حل بديل".

وفيما شجبت السلطة الفلسطينية تصريحات أميركية تخلت فيها واشنطن عن التمسك بحل الدولتين كأساس للتوصل إلى اتفاق سلام دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إلى ضم الضفة الغربية لإسرائيل.

وأثناء مؤتمر صحفي عقد في القاهرة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري عقب لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد المسؤول الأممي غوتيريس "ليس هناك حل بديل بين الفلسطينيين والإسرائيليين سوى حل إنشاء الدولتين، ويجب أن نقوم بكل ما يمكن القيام به للحفاظ على هذا الحل".

وبعد أن شكل هذا الحل على مدى عقود مرجعية لكل مفاوضات السلام وللمجتمع الدولي في مساعي تحقيق السلام في الشرق الأوسط أكد مسؤول كبير في البيت الأبيض أمس الثلاثاء -طلب عدم الكشف عن اسمه- إن الإدارة الأميركية لن تسعى بعد اليوم إلى إملاء شروط أي اتفاق لحل النزاع بل ستدعم أي اتفاق يتوصل إليه الطرفان أيا يكن.

وجاء هذا التصريح بينما يستعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب لاستقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت لاحق من اليوم الأربعاء في أول لقاء يجمع بينهما منذ وصول الأول إلى البيت الأبيض في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا