إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-13 09:06
«علاقات خارجية البرلمان» تلتقي سفير بولندا بالقاهرة


عقدت لجنة العلاقات الخارجية، اجتماعا الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور أحمد سعيد، رئيس اللجنة، وبحضور وكيلى اللجنة، كريم درويش وطارق رضوان وأمين سر اللجنة، طارق الخولي وذلك للتشاور مع ميهاو موركو تشينسكي سفير دولة بولندا بالقاهرة.

في بداية الاجتماع، رحب الدكتور أحمد سعيد بالسفير البولندي، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وبولندا، موضحا أنها من الدول الأساسية داخل الاتحاد الأوروبي، مرحبا بضرورة تبادل الوفود البرلمانية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد السفير البولندي، على أهمية دعم العلاقات الثنائية مع مصر، باعتبارها دولة رئيسية في العالم العربي خاصة وأن هناك أعداد كبيرة من السائحين البولنديين يأتون إلى مصر سنويا.

كما أشار ميهاو إلى أن هذا العام يمثل ذكرى مرور 90 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وبولندا، موضحا أن الرئيس البولندي حصل على دعوة لزيارة مصر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما سيقوم مفتى بولندا بزيارة مصر في مارس القادم لحضور مؤتمر ودعم التعاون مع الأزهر الشريف.

وأكد السفير البولندي على أهمية تأسيس جمعية صداقة برلمانية بين برلمانى البلدين، موضحا أن هناك توجه داخل الحكومة البولندية إلى دعم وتوسيع العلاقات مع دول الجنوب من الدول العربية والأفريقية وخاصة مصر لما تمثله من أهمية إستراتيجية، كما أشار إلى أن هناك توجه لتحديث وتفعيل المكتب التجارى البولندي في مصر، وذلك بهدف دعم التبادل التجاري بين البلدين.

ومن جانبه رحب الجانب المصرى بفكرة تأسيس جمعية الصداقة بين برلمانى البلدين، وأنه سينقل هذه الرغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا