إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-17 05:15
الأسد يشكِّل قوة عسكرية تقتصر على الطائفة العلوية


أعلن مصدر رفيع المستوى في "الحزب الإسلامي" العراقي الحليف لجماعة "الإخوان المسلمين" في سوريا أن بشار الأسد شرع في تشكيل قوة عسكرية ضاربة تقتصر على الطائفة العلوية لمواجهة الثورة ضد نظامه.
وقال المصدر: "الأسد بدأ تغيير الأوضاع في قطاعين عسكريين هما: القوة الجوية ومنظومة الصواريخ اللتان أصبحتا خاليتين تمامًا من أي عسكري ينتمي إلى الطائفة السنية، كما يعتزم قبل نهاية العام الحالي تحويل كل قطاعات الجيش والقوات الأمنية على مستوى القيادة وبقية الرتب إلى قوة عسكرية علوية ضاربة، بعدما كان أكثر من 85 في المئة من قادة القوات المسلحة من العلويين وأكثر من تسعين في المئة من هذه القوات من الرتب الأصغر وبقية العناصر من السنة".
ويسعى الأسد إلى تحويل الجيش السوري إلى جيش علوي قيادةً ورتبًا بنسبة تفوق 90 في المئة، أما النسبة المتبقية فتشمل أقليات وبعض السنة المقربين منه والذين يطلق عليهم بأنهم علويون أكثر من العلويين أنفسهم.
وأضاف المصدر: "نظام الأسد مقبل على تنفيذ عملية واسعة لتسريح السنة من القوات المسلحة لعدم الوثوق بهم في المعركة التي يخوضها ضد الثورة، وللتخلص من أعباء مالية كبيرة بسبب بقائهم داخل النظام، خاصة في ظل وجود آلاف السنة في معسكرات الجيش، وهؤلاء لم يشاركوا على الأرض في قمع الثورة لاعتبارات سياسية وأمنية تعود لحسابات النظام، كما أن البعض منهم ممن شارك في جبهات القتال ضد "الجيش الحر" انشق وانضم إلى كتائب المعارضة، ولذلك فإن الأسد غير مستعد أن يرسلهم من جديد إلى جبهات القتال وغير مستعد أيضًا لأن يستمر في دفع رواتب لهم".
وأردف المصدر: "في مقابل تسريح السنة من الجيش والقوات المسلحة، يخطط الأسد لتجنيد شيعة من اليمن ولبنان والعراق وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، في إطار مخطط لتشكيل قوات مسلحة من لون طائفي واحد".
وأكد المصدر - الذي يعتبر وثيق الصلة بقيادة "الجيش الحر" - أن النظام الإيراني بشكل أساسي والحكومة العراقية برئاسة المالكي بدرجة أقل لعبا دورًا حيويًّا في تحذير الأسد من السنة الموجودين في جيشه، وأبلغاه رسالة فحواها أن "انشقاق السنة وهم بعيدون عن النظام أقل ضررًا من انشقاقهم أثناء وجودهم داخل النظام".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا