إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-09 07:44
الصين تتوقع انخفاض حجم استثماراتها فى الخارج هذا العام


كشفت وزارة التجارة الصينية عن توقعاتها بأن يحدث انخفاض فى حجم الاستثمارات الصينية المباشرة فى الخارج فى عام 2017 ، ولكنها أكدت أنه بالرغم من هذا فإن نوعية الاستثمارات ستكون أفضل.

وقال المتحدث باسم الوزارة سون جى ون - خلال مؤتمر صحفى اليوم الخميس - إنه بالرغم من نمو الاستثمارات الصينية المباشرة فى الخارج فى 2016، إلا أن الشركات الصينية تواجه زيادة فى المخاطر فى الاستثمارات الخارجية بسبب التقلبات فى الأسواق المالية الدولية والشكوك فى السياسات الاقتصادية للدول الأخرى والقيود المفروضة من بعض الدول المتقدمة على الاستثمارات القادمة من الصين، خاصة من الشركات التابعة للدولة الصينية.

وقال سون للصحفيين إن الوزارة ستدعم الاستثمارات الخارجية الحقيقية والقانونية المقدمة من الشركات الصينية القادرة والمؤهلة، مضيفًا أن الإجراءات ستتخذ لمنع المخاطر فى الاستثمارات الخارجية وتنظيم السوق وتشجيع الاستثمار فى الاقتصاد الحقيقى والصناعات الصاعدة.

يذكر أن الاستثمارات الصينية الخارجية غير المالية للصين زادت بنسبة 44.1 % لتصل إلى 170 مليار دولار أمريكى فى 2016.

كما يذكر أن الصين سجلت رقمًا قياسيًا فى توسع الأصول المالية بالخارج فى عام 2016 ؛ بسبب حماسة المستثمرين المحليين فى شراء أصول خارجية، حيث كشفت مصلحة الدولة الصينية للنقد الأجنبى أن حجم الاستثمار الصينى المباشر بالخارج نما بـ 211 مليار دولار أمريكى فى العام الماضي، بزيادة 12 % على أساس سنوى.

وارتفع الاستثمار فى الأوراق المالية الخارجية بمقدار 100 مليار دولار أمريكى، بزيادة 30 %، بينما شهد الاستثمار مضاعفة فى الودائع والقروض والائتمان التجارى الخارجى.

وذكر بيان للمصلحة نشرته وكالة الانباء الصينية الرسمية أن الصين واصلت جذب الاستثمار الأجنبى المباشر، لتستقبل 153 مليار دولار أمريكى، فيما تضاعف الاستثمار فى الأوراق المالية المحلية أكثر من أربعة مرات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا