إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-08 09:21
بلتون تتوقع ارتفاع سهم


توقعت شركة بلتون المالية أن يرتفع سهم شركة مطاحن مصر العليا، من سعره الحالى (82.1 جنيه/ للسهم) ليصل إلى النطاق 140-150 جنيها للسهم على الأقل بحلول الربع الثالث من 2017، مضيفة أنه عند هذا السعر سيتداول سهم الشركة بمضاعف ربحية لـ12 شهرا عند حوالى 7 مرات، وهو تقييم منخفض جدًا للسهم إذا أخذنا فى الاعتبار ارتفاع مقاييس الربحية.



وأرجعت بلتون، فى مذكرة بحثية، ارتفاع سعر السهم خلال الربع الثالث من العام تحديدا، إلى اقترابها من موسم توزيع الأرباح، منوهة إلى أنه فى العام الماضى وزعت الشركة 7.5 جنيه للسهم، ما يعادل 9% من سعر السهم الحالى، أما العام الحالى فإذا حافظت الشركة على قوة صافى ربح الربع الأول إلى جانب الظروف المواتية من انخفاض الجنيه المصرى بعد الربع الأول من العام المالى 2017، نتوقع أن تنهى الشركة العام على تسجيل صافى ربح يتجاوز 150 مليون جنيه مع توزيعات نقدية تزيد عن 10 جنيهات للسهم (بعائد على التوزيع: أكبر من 12%).



وأشارت بلتون إلى أن العقبة الرئيسية لسهم شركة مطاحن مصر العليا، فى انخفاض السيولة، ولكن بخلاف ذلك فهو من أكثر الفرص ذات القيمة الراسخة من بين ما يزيد عن 200 شركة مدرجة فى البورصة المصرية.



يذكر أن شركة مطاحن مصر العليا تعد من أكبر 3 شركات مطاحن إلى جانب شركتى مطاحن مصر الوسطى ومطاحن غرب الدلتا، وذلك من حيث المبيعات السنوية، وهى من أكثر الشركات التى تتداول بمضاعفات ربحية منخفضة على أساس أخر 12 شهرا، وتلبى شركة مطاحن مصر العليا احتياجات 5 محافظات، وهى تحديدًا سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر. ويتم توجيه الجزء الأكبر من مبيعات الدقيق إلى المخابز لإنتاج الخبز البلدى المدعم (استخلاص 82%)، مثل كل شركات المطاحن الأخرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا