إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-03 09:13
البحرية الاميركية تنشر مدمرة قبالة سواحل اليمن


قال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية، اليوم الجمعة، ان البحرية الاميركية أمرت بنشر مدمرة قبالة سواحل اليمن ردا على هجوم شنه المتمردون الحوثيون على فرقاطة سعودية.

واضاف ان المدمرة (يو اس اس كول)، التي تدير العمليات في الخليج ، تتمركز الآن في منطقة باب المندب، المضيق الواقع جنوب غرب اليمن.

وتابع المسؤول لوكالة (فرانس برس) مشترطا عدم ذكر اسمه : "تم نقلها الى المنطقة ردا على ما حدث للفرقاطة السعودية".

وقد اعلن مسؤولون سعوديون ان زوارق "انتحارية" للمتمردين اليمنيين هاجمت مؤخرا السفينة الحربية السعودية التي كانت في البحر الأحمر، ما اسفر عن مقتل اثنين من بحارتها.

والمدمرة (يو اس اس كول) معروفة في الاوساط البحرية كونها كانت هدفا لهجوم في تشرين الاول (اكتوبر) 2000 في ميناء عدن، ما اسفر عن مقتل عناصر من الجيش الاميركي.

وكان تنظيم القاعدة اعلن مسؤوليته عن التفجير.

ويأتي نشر السفينة وسط تصاعد التوتر في المنطقة بعدما وجه الرئيس دونالد ترامب "تحذيرا" الى ايران وفرض عقوبات جديدة على طهران عقب التجربة الصاروخية البالستية الاخيرة.

وتنتشر سفينتان برمائيتان حربيتان هما (يو اس اس كومستوك) و(يو اس اس ماكين)، في نفس المنطقة، حيث تتمركز المدمرة (يو اس اس كول).

وقد شاركت (يو اس اس ماكين) في غارة شنتها قوات اميركية خاصة الاحد الماضي على موقع لتنظيم القاعدة في اليمن، ما ادى الى مقتل العديد من عناصر التنظيم واحد عناصر البحرية الاميركية ومدنيين.

وفي السياق ذاته، قال مسؤولان أميركيان اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة نشرت مدمرة تابعة للبحرية قبالة اليمن لحماية الممرات المائية من المسلحين الحوثيين الذين تدعمهم إيران وسط تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران.

وقال المسؤولان اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما إن المدمرة (يو اس اس كول) وصلت قرب مضيق باب المندب قبالة جنوب غرب اليمن، حيث ستنفذ دوريات تشمل مرافقة سفن.

وأضافا أنه في حين أن سفنا حربية أميركية نفذت عمليات روتينية في المنطقة في السابق إلا أن هذا التحرك جزء من وجود متزايد هناك يستهدف حماية الملاحة البحرية من الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ونشب نزاع بين إيران والرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بسبب التجربة التي أجرتها طهران مؤخرا لإطلاق صاروخ باليستي.

وقال المسؤولان إن قرار تحريك المدمرة (يو اس اس كول) اتخذ قبل أحدث تعليقات لترامب بشأن إيران.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا