إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-23 10:53
ترامب يلتزم لمصر بالمساعدات العسكرية


قال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب أجرى الاثنين محادثات هاتفية مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي مؤكدا استعداده مواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى مصر.

وأضاف شون سبايسر أن الرئيس أكد "التزامه مواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى مصر والعمل معها للتأكد من أن هذه المساعدات تدعم المعركة العسكرية ضد الإرهاب".

وقال المتحدث إن إدارة ترامب "تبقى ملتزمة بهذه العلاقة الثنائية التي ساعدت البلدين في تجاوز التحديات في المنطقة على مدى عقود".

وأضاف "لقد تحدث القائدان عن زيارة إلى الولايات المتحدة في المستقبل"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس السابق باراك أوباما قرر تعليق المساعدات العسكرية جزئيا ردا على قمع مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، قبل أن يعيد العمل بها في آذار/مارس 2015، وقدرها 1.3 مليار دولار سنويا.

وأعادت الدبلوماسية الأميركية في آب/أغسطس 2015 تفعيل "الشركات الاستراتيجية" مع مصر عبر وعود بتقديم دعم في مجال الأمن ومكافحة ال
الإرهاب.

تحديث: 20:26 تغ

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين عن تطلعه إلى " دفعة جديدة" في العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية إن الرئيس السيسي تلقى اتصالا من ترامب مساء الأثنين تطرقا فيه إلى عدد من الموضوعات وعلى رأسها سبل مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف البيان أن السيسي "أعرب عن تطلع مصر أن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب".

وأكد السيسي أن "مصر عازمة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه، وذلك رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري على مدار السنوات الثلاث الماضية وما قدمه الشعب المصري من تضحيات غالية".

وأشارت الرئاسة المصرية إلى أن ترامب أكد خلال الاتصال على قوة العلاقات المصرية الأميركية وما تتسم به من طابع استراتيجي".

وتابعت أن ترامب أكد "حرصه على الدفع قدما باتجاه التعاون الثنائي بين الولايات المتحدة ومصر في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة والارتقاء به إلى آفاق أرحب".

وكان السيسي الذي انتقدته إدارة أوباما خصوصا بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، قال في أيلول/سبتمبر الماضي في مقابلة مع "سي أن أن" إن ترامب سيكون قائدا قويا "من دون شك".

والسيسي من أوائل قادة العالم الذين هنأوا ترامب بفوزه في الانتخابات مباشرة بعد إعلان النتائج.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا