إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-16 10:52
صحيفة بريطانية: الرئيس مرسي مذهل


رأت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية اليوم الأحد أن الرئيس المصري محمد مرسي أذهل كثيرين بقدرته على السيطرة على مقاليد السياسة الداخلية لمصر إلى الآن حتى إنه مع ظهور الاضطرابات في بلاده وجد طريقة استطاع من خلالها تهدئة الولايات المتحدة بعد الهجوم الذي شهدته سفارتها في القاهرة على خلفية الفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وقالت الصحيفة - في تقرير بثته على نسختها الإلكترونية -: "الرئيس مرسي وقف وقفة تجمع في آن واحد بين الوقار والاعتزاز بالنفس، وفي نفس الوقت عدم الشعور بالارتياح لدى حديثه في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل يوم الخميس الماضي لبحث حصول بلاده على قرض بقيمة مليار يورو لمساعدة اقتصاد بلاده المتداعي، ولسوء حظه تزامن ذلك مع الهجمات التي تشهدها السفارة الأمريكية في القاهرة".
وأضافت: "مرسي أصدر أوامر لوزارة الخارجية المصرية لمقاضاة صناع الفيلم الأمريكي الذي أساء للنبي محمد والإسلام بوجه عام والذي تسبب في احتجاجات عارمة في ربوع العالم العربي والإسلامي، وأوجد السبب لهجمات كان قد تم تخطيطها قبل ذلك وأسفرت عن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا".
وأردفت الصحيفة: "صور مهاجمة السفارة التي هي أشبه بالحصن المنيع تمت إذاعتها ونشرها في جميع وسائل الإعلام في العالم".
وأشارت إلى أن مرسي خرج وهو في بروكسل يقول: "نحن المصريين نرفض أي نوع من الهجوم على النبي محمد – صلى الله عليه وسلم - أو إهانته ولكننا في نفس الوقت واجبنا حماية الضيوف والزائرين من الخارج".
ومضت الصحيفة تقول: "هذه الرسالة التي جاءت متأخرة وتمت صياغتها بحرص شديد قالها مرسي بعد اتصال هاتفي فاتر استغرق 20 دقيقة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما".
وامتدحت الصحيفة الدور النشط الذي يلعبه مرسي على الساحة الدولية، وكيف أنه سافر إلى العاصمة الإيرانية طهران وشارك في قمة دول عدم الانحياز، على الرغم من الاحتجاجات من الولايات المتحدة و"إسرائيل"، ووقف إلى جانب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد, غير أن هذا لم يمنعه في الوقت نفسه من مهاجمة النظام السوري الحليف الرئيس لطهران في المنطقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا