إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-21 09:49
البنتاغون: مقتل نحو 100 عنصر للقاعدة في غارة أمريكية في سوريا


مقتل أكثر من مئة من عناصر تنظيم القاعدة في سوريا في غارة جوية أميركية استهدفت قاعدة تدريب في ادلب
اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في بيان الجمعة ان أكثر من مئة من مقاتلي تنظيم القاعدة في سوريا قتلوا في ضربة جوية على "معسكر للتدريب" في محافظة ادلب.

يوتيوب
يوتيوب
"مسلحون من جبهة النصرة في مدينة إدلب"
وصرح ناطق باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس ان الغارة وقعت الخميس واستهدفت معسكرا للتدريب في محافظة ادلب (شمال سوريا) يستخدم منذ 2013. وقال ان القصف استهدف "معسكر تدريب الشيخ سليمان الذي بدأ تشغيله منذ 2013 على الأقل".

واضاف ديفيس ان "ازالة هذا المعسكر التدريبي يضعف عمليات التدريب ويثني المتطرفين الإسلاميين والجماعات المعارضة السورية عن الانضمام إلى تنظيم القاعدة في ساحة القتال".

✕وتابع ديفيس ان الطائرات والطائرات المسيرة الاميركية شنت منذ الاول من كانون الثاني/يناير ضربات ادت الى "مقتل أكثر من 150" متطرفا من تنظيم القاعدة بمن فيهم القيادي في جبهة فتح الشام محمد حبيب بوسعدون الذي وصفه بانه "قائد العمليات الخارجية" للتنظيم في سوريا.

وقال ديفيس ان "هذه الضربات التي تجري بتتابع سريع، تضعف قدرات القاعدة وتصميمها وتؤدي الى ارتباك في صفوف" التنظيم.

واكد مسؤول في البنتاغون لوكالة فرانس برس ان العناصر الذين قتلوا ينتمون الى "النواة الاساسية لتنظيم القاعدة".

وتركزت الضربات الاميركية في سوريا لفترة طويلة على تنظيم الدولة الاسلامية، لكن في الاشهر الاخيرة توالت الضربات التي تستهدف بحسب مصادر سورية جبهة فتح الشام التي تعرضت خلال الشهر الجاري لغارات عدة روسية وسورية واخرى للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن استهدفت مقارا لها في محافظة ادلب.

ويأتي اعلان البنتاغون هذا خلال مرحلة انتقال السلطة من الادارة الاميركية المنتهية ولايتها برئاسة باراك اوباما الى الادارة الجديدة بقيادة دونالد ترامب.

ووافق مجلس الشيوخ الاميركي الجمعة على تعيين الجنرال جيمس ماتيس وزيرا للدفاع، ليكون بذلك اول عضو في ادارة دونالد ترامب ينال الضوء الاخضر من المجلس.

ويريد الرئيس الاميركي الجديد "إعادة بناء الجيش الاميركي" ووعد بشن عمليات قاسية مع حلفاء الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية و"المجموعات الاسلامية الارهابية والراديكالية" الاخرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا