إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-16 10:47
الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي ليومين بذريعة الاحتفالات


أكد مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ليومين، تحت ذريعة افتتاح شقي الحرم أمام "المستوطنين" للاحتفال بالأعياد اليهودية.
وأوضح الجعبري أن الإغلاق "يأتي في إطار احتفالات "المستوطنين" بعيد رأس السنة اليهودية"، مبينًا أن الاحتلال ينوي إغلاق الحرم الإبراهيمي أربع مرات خلال الشهر الحالي تحت الذريعة ذاتها، وليومين آخرين مطلع الشهر القادم، للاحتفال بما يسمى بعيد العرش اليهودي.
وأضاف: "الاحتلال يغلق المسجد الذي يعد أقدم مساجد مدينة الخليل أمام المسلمين 10 مرات بالعام فيما يمنع رفع الأذان عشرات المرات"، بحسب قوله.
وبدأ آلاف "المستوطنين" خلال اليومين الماضيين بالقدوم إلى الحرم الإبراهيمي في الخليل، من أجل الاحتفال بالأعياد اليهودية، فيما يكثف الاحتلال إغلاقه لأحياء البلدة القديمة بالمدينة، ونشر جنوده وتكثيف اعتداءات المستوطنين وجولاتهم وسط مدينة الخليل.
ويسكن في المدينة القديمة بمدينة الخليل بضع مئات من المستوطنين بحراسة آلاف الجنود.
يذكر أنه في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي عام 1994، والتي راح ضحيتها نحو 30 من المصلين على يد مستوطن يهودي، أصدرت لجنة (شمغار) التي شكلتها الحكومة "الإسرائيلية" للتحقيق في الحادثة قرارًا باقتطاع الشق الأكبر للحرم الإبراهيمي، وتحويله إلى كنيس يهودي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا