إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-20 04:41
الجيش الإسرائيلي يطرد نشطاء شيّدوا قرية مناهضة للاسنيطان


اعتقل الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، أربعة فلسطينيين، عقب طرد نشطاء شيدوا قرية “رمزية” مناهضة للاستيطان شرقي القدس.


وبحسب مراسل الأناضول، هاجم الجيش الإسرائيلي قرية “باب الشمس”، التي شيدها نشطاء قرب مستوطنة معاليه أدوميم، رفضا للاستيطان، وهدم خيمها، واعتقل أربعة نشطاء وطرد أخرين من الموقع.

كما أضاف المصدر نفسه، إن الجيش فرض حصارا على الموقع ومنع الفلسطينيين من الوصول إليه.

وكان الناشط في المقاومة الشعبية الفلسطينية، عبد الله أبو رحمة، قد تحدث للأناضول على هامش الفعالية :”نحن هنا اليوم نعيد بناء قرية (باب الشمس) المناهضة للاستيطان، والتي شيدت قبل نحو ثلاث سنوات وتم هدمها من قبل السلطات الإسرائيلية”.

وأَضاف :”هي رسالة للاحتلال برفض ضم مستوطنة معاليه أدوميم لإسرائيل، ورسالة للرئيس الأمريكي ترامب الذي يعتزم نقل السفارة الأمريكية للقدس”.

وعادة ما ينصب النشطاء الفلسطينيون خيما مناهضة للاستيطان يهاجمها الجيش الإسرائيلي ويصادر محتوياتها.

وباب الشمس هي أول قرية مناهضة للاستيطان أقيمت قبل ثلاث سنوات، هدمها الجيش الإسرائيلي واعتقل عددا من النشطاء في حينه ومنعهم من العودة للموقع.

وتحدث نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أمس، إن أي قرار إسرائيلي بشأن ضم مستوطنة “معاليه أدوميم”، سيمثل “تصعيدا خطيرا ومرفوضا”.

كما أضاف أبو ردينة، إن هذه الخطوة “ستنهي أي علاقة بأي مسيرة سلمية، خاصة إذا ما ترافق ذلك مع الحديث على نقل السفارة الأميركية الى القدس”.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، في عدد الأربعاء إن مجموعة “أرض إسرائيل”، (مجموعة ضغط) تنوي طرح مشروع ضم مستوطنة “معاليه ادوميم”، شرق القدس، إلى إسرائيل على اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، يوم الأحد المقبل، بعد يومين من تسلم ترامب مهام منصبه.

وتضم مجموعة “أرض إسرائيل”، نوابا من حزبي “الليكود” اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو و”البيت اليهودي” اليميني، الذي يتزعمه وزير التعليم نفتالي بنيت.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وعد دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية، قبيل انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، بنقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس.

وعقب فوز ترامب، عولت إسرائيل كثيرًا على تصريحاته المؤيدة لها خلال حملته الانتخابية، وطالبته مرارًا بتنفيذ وعوده بنقل سفارة بلاده.

وتُعَدُّ القدس في صلب النزاع بين فلسطين وإسرائيل حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا