إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-18 10:44
الكرملين : بوتين يبحث هاتفيا مع ميركل وهولاند تطبيق اتفاقات


بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، تطبيق اتفاقات "مينسك" بشأن تسوية الأزمة في شرق أوكرانيا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء عن بيان صدر عن الكرملين قوله إن زعماء الدول الثلاث ناقشوا سير تطبيق اتفاقات "مينسك" مع أخذهم بعين الاعتبار نتائج قمة "النورماندي" (روسيا، أوكرانيا، ألمانيا، فرنسا) التي عقدت في برلين في أكتوبر الماضي.

وذكر البيان أن الأطراف أعربت عن عدم رضاها من الوضع الحالي في عملية تسوية الأزمة في جنوب شرق أوكرانيا، بما في ذلك تنامي التوتر الأمني على طول خط التماس بين طرفي النزاع المسلح في منطقة دونباس، وكذلك ضعف أداء مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية النزاع.

وأشار الزعماء الثلاثة إلى أهمية تكثيف الجهود الرامية إلى تخفيف التوتر في المنطقة، وضمان التطبيق الممنهج لاتفاقات "مينسك-2"، بما في ذلك تبادل المعتقلين وفقا لمبدأ "الجميع مقابل الجميع".

واتفقت الأطراف على ضرورة تفعيل النشاطات الجارية في إطار "رباعية النورماندي"، وذلك عبر إجراءات مشتركة بين الدول الأربع في المستقبل القريب.

وأطلع بوتين محادثيه على الخطوات التي تم اتخاذها لتطبيق الاتفاقات الروسية التركية الإيرانية بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، والاستعدادات الجارية لعقد لقاء في عاصمة كازاخستان أستانا بمشاركة ممثلين عن كل من دمشق والمعارضة السورية.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: الكرملين : بوتين يبحث هاتفيا مع ميركل وهولاند تطبيق اتفاقات "مينسك" بشأن أوكرانيا


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا