إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-17 10:30
سوريا: تباين روسي إيراني حول مشاركة واشنطن في محادثات أستانا


نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قوله اليوم الثلاثاء (17 يناير/ كانون الثاني 2017) إن إيران تعارض وجود الولايات المتحدة في محادثات السلام بشأن الصراع السوري المقررة يوم 23 يناير/ كانون الثاني في أستانا عاصمة كازاخستان. وردا على سؤال حول موقف إيران من المشاركة الأمريكية المحتملة قال ظريف: "لم نوجه الدعوة لهم ونعارض وجودهم."

بيد أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال إنه يعتقد أن من الصواب دعوة إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمحادثات السلام بشأن سوريا. وبالفعل وجهت الدعوة إلى فريق ترامب الانتقالي للمشاركة في المحادثات، لكنه لم يرد رسميا على الدعوة بعد. وقال لافروف "سيكون من المنصف دعوة ممثلين من الأمم المتحدة والإدارة الأميركية الجديدة". وأكد أن محادثات السلام في أستانا تهدف إلى تثبيت الهدنة الهشة في سوريا التي تمزقها الحرب وإطلاق الحل السياسي للنزاع.
بدوره صرح مصدر في وزارة الخارجية الروسية لوكالة فرانس برس أن المحادثات لن تضم وزراء خارجية الدول المشاركة، وقد تستمر أياما عدة، من دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل. وستشارك أبرز فصائل المعارضة المسلحة في المحادثات، وبينها "جيش الإسلام". وكانت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة في المعارضة السورية أعلنت دعمها المحادثات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا