إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-17 10:30
تركيا: النيابة تطلب السجن لـ142 عاما على المعارض الموالي للأكراد


يتهم قادة الحزب بأنهم الواجهة السياسية لحزب العمال الكردستاني اليساري الذي تعتبره تركيا ارهابيا
طلبت النيابة التركية إنزال حكم السجن لمدة تصل الى 142 عاما بزعيم حزب الشعوب الديموقراطي الموالي للاكراد صلاح الدين دمرتاش لاتهامه بالارتباط بمتمردين أكراد، حسب ما ذكرت وكالة الاناضول للانباء.

واعتقل دميرتاش في تشرين الثاني/ نوفمبر اضافة الى تسعة من نواب حزبه وفيغين يوكسيكداغ الزعيمة المشاركة للحزب. وطالبت النيابة في مدينة دياربكر بجنوب شرق تركيا حيث تقيم غالبية كردية بسجن يوكسيكداغ لمدة تصل الى 83 عاما، بحسب الوكالة.

وكان نواب الحزب اعتقلوا بعد رفع الحصانة عنهم ويتهمون بالانتماء او بدعم حزب العمال الكردستاني الذي أطلق قبل ثلاثة عقود تمردا مسلحا للمطالبة بحقوق اكبر للاكراد. ويعتبر الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتركيا حزب العمال منظمة "إرهابية".

ونفى حزب الشعوب بأنه الواجهة السياسية لحزب العمال ويؤكد دمرتاش انه يعاقب لمعارضته مشروع تعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب اردوغان.

✕أعلن حزب الشعوب الديمقراطي المناصر لقضية الأكراد في تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم تعليق كل أنشطته في البرلمان التركي بعد توقيف رئيسيه وتسعة من نوابه. وقال الحزب الذي يمثل القوة الثالثة في البرلمان في بيان "قررت كتلتنا البرلمانية وقيادة الحزب وقف أنشطتنا في الهيئات التشريعية في مواجهة هذا الهجوم الشامل والغاشم". واعتبر الحزب أن ذلك يشكل "نهاية للديمقراطية" في تركيا.

واستؤنفت أعمال العنف بين حزب العمال وانقرة في صيف 2015 بعد انهيار وقف اطلاق النار الهش الرامي الى إنهاء النزاع الذي أوقع أكثر من 40 ألف قتيل منذ 1984.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا