إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-17 10:15
القهوة تحمى من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم


كشفت دراسة علمية حديثة لأول مرة عن أن القهوة تساعد الناس على العيش لفترة أطول عن طريق الحد من المواد الكيميائية فى الدم التى يمكن أن تسبب أمراض القلب.

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتشف الباحثون من جامعة ستانفورد بعد حيرة طويلة أن الذين يشربون القهوة يميلون إلى العيش لفترة أطول من الأشخاص الذين يمتنعون عن تناولها.

وأوضح الباحثون أن "الكافيين" وهو العنصر الذى يعطى القهوة والشاى القوة على تقليل المواد الكيميائية الموجودة فى الدم التى تقلل الالتهابات، لافتين إلى أن الأوعية الدموية الملتهبة أكثر عرضة أن تصبح أكثر صلابة وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب.

وقالت دراسة بحثية عديدة إن الالتهاب أيضًا يلعب دورًا رئيسيًا فى العديد من الأمراض الأخرى، مشيرين إلى أن المادة الكيميائية الموجودة فى الشوكولاتة، التى تعرف باسم "الثيوبرومين"، لها تأثير مضاد للالتهابات، لكن أقل من الكافيين الموجود بالقهوة.

وقال الدكتور "ديفيد فورمان" من معهد المناعة والعدوى بجامعة ستانفورد، إن أكثر من 90% من جميع الأمراض المرتبطة الشيخوخة تترافق مع حدوث الالتهابات المزمنة.

وأضاف الدكتور فورمان أن المزيد من الفحوصات التى أجريت على الخلايا البشرية وجدت أن الكافيين كان له دور فعال فى مكافحة المواد الكيميائية التى تسبب الالتهاب، وتسمى هذه المادة الكيميائية "إنترلوكين 1 بيتا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا