إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-16 10:41
وزراء مالية الاتحاد الأوروبي بحثوا أزمة البنوك الإسبانية


رجحت رئاسة الاتحاد الأوروبي أن تقل حاجة البنوك الإسبانية المتعثرة لدعم مالي عن مستوى مائة مليار يورو (131 مليار دولار) التي تعهدت دول منطقة اليورو في يونيو/حزيران الماضي تقديمها لمدريد لإنقاذ البنوك المأزومة.

وأوضح وزير المالية القبرصي فاسوس شيارلي -الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد- عقب استضافته اجتماعا لوزراء المالية في نيقوسيا أمس أن المراجعات المتخصصة التي أجريت مؤخرا على وضع البنوك المتعثرة بإسبانيا تشير إلى أن حاجة البنوك الإسبانية ستقل عن المستوى الذي تم الاتفاق عليه سابقا.

من جانبه ذكر وزير الاقتصاد الإسباني لويس دي غويندوز بعد اجتماع قبرص أنه يتوقع أن تكشف شركة المحاسبة "أوليفر وايمان" عما تحتاجه البنوك الإسبانية في غضون أيام.

وتشير التقديرات غير الرسمية إلى أن البنوك الإسبانية المتعثرة ستكون بحاجة إلى حزمة إنقاذ بقيمة تتراوح بين أربعين وستين مليار يورو.

وكان وزراء مالية منطقة اليورو منحوا مدريد حزمة إنقاذ مصرفية بنحو مائة مليار يورو، مع توافر ثلاثين مليارا فورا في أي حالة طوارئ مصرفية.


وشهدت العاصمة الإسبانية مدريد أمس مظاهرة ضخمة ضمت عشرات الآلاف احتجاجا على السياسة التقشفية لحكومة ماريانو راخوي.

وشارك بالمظاهرة التي أطلق عليها "الزحف على مدريد" وافدون من كل أقاليم البلاد الذين تجمعوا بميدان كولمبوس للتعبير عن غضبهم من الاقتطاعات الاجتماعية.

وكان نحو 150 منظمة دعت لتنظيم المسيرة التي حملت شعار "إنهم يريدون تدميرنا وعلينا منع ذلك" حيث طالب المشاركون بالاستفتاء الشعبي على الإجراءات التقشفية التي تم اتخاذها الأشهر الأخيرة.

واتهم المشاركون بالمسيرة الحكومة المحافظة بزعامة حزب الشعب بأنها بهذه الإجراءات قد أخلت بكل وعودها الانتخابية التي قطعتها العام الماضي.

من جانبه اتهم إيغانسيو فيرنانديز توكسو الأمين العام لنقابة "سي سي أو أو" العمالية الحكومة بالسعي إلى محو دولة الرفاهية في إسبانيا.

أما زعيم حزب "آي يو" اليساري كارلوس لارا فقد وصف المظاهرة بأنها تصويت اجتماعي بعدم الثقة بسياسة الحكومة قائلا إنهم لن يسمحوا بأن يفرض عليهم تكاليف إصلاح البنوك المتعثرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا