إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-14 10:35
تعرف على أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال لحمايتهم


نقص فيتامين د مشكلة يعانى منها الكثير من الأطفال، وهو ما يترتب عليه حدوث المزيد من التشوهات فى العمود الفقرى وحدوث هشاشة فى العظام وتقوس فى الساقين والكساح.



- أعراض نقص فيتامين د

وفى هذا السياق، كشف الدكتور جمال البطران، دكتوراه طب الأطفال بقصر العينى، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى، رئيس الجمعية العربية الدولية للجهاز الهضمى والتغذية والأمراض المعدية، أن الأطفال المولودين فى الشتاء أكثر عرضة لنقص فيتامين د، ومن أعراضه ضعف وآلام فى العضلات والعظام، كما تكون جمجمة الطفل طرية وتأخر جلوس وزحف ومشى الطفل.



- أسباب نقص فيتامين د

وأوضح "البطران" أن نقص فيتامين د لدى الأطفال فى الشتاء يرجع إلى عدة أسباب، وهى عدم تعرض الأم المرضع والطفل لأشعة الشمس، إضافة إلى انخفاض التغذية الصحيحة.



وأشار رئيس الجمعية العربية الدولية للجهاز الهضمى والتغذية والأمراض المعدية، إلى أن الأطفال المولدين فى الشتاء أكثر عرضة للإصابة بالكساح وهشاشة العظام، خاصة إذا كانوا يتناولون الأغذية الفقيرة لفيتامين د، والألبان الصناعية، لافتا إلى أن لبن الأم غنى بكل الفيتامينات التى يحتاجها الطفل فى بداية عمره.



ومن الجدير بالذكر أن الأبحاث الجديدة من مركز مايو كلينيك الطبى الأمريكى أكدت ما يخشاه كثير من الآباء، وهو أن حليب الثدى نادرا ما يوفر ما يكفى من فيتامين D لحديثى الولادة، لذلك يجب على الأم إعطاء طفلها المكملات الغذائية التى تحتوى على هذا الفيتامين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا