إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-13 11:06
سوريا : عدوان إسرائيلي يستهدف مطار المزة وقتلى بتفجير إرهابي في كفرسوسة


شنت إسرائيل عدوانا جديدا على سوريا استهدف محيط مطار المزة الأمر الذي اعتبرته دمشق دعما من إسرائيل للتنظيمات الإرهابية، وذلك بالتزامن مع مقتل 7 مدنيين بتفجير إرهابي في كفر سوسة بدمشق. يأتي ذلك في حين دخلت معدات صيانة تابعة لمؤسسة مياه دمشق، إلى بلدة عين الفيجة في وادي بردى لإصلاح مضخات تغذي العاصمة بعد أسابيع من انقطاع المياه.
ودعت الحكومة السورية الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى “اتخاذ إجراءات فورية لمعاقبة” إسرائيل على خلفية إطلاقها صواريخ على مطار المزة العسكري غربي العاصمة دمشق.
وجاء في رسالة وجهتها وزارة الخارجية السورية، إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، ونقلتها وكالة “سانا” السورية الرسمية للأنباء: “قامت طائرات إسرائيلية بإطلاق عدد كبير من الصواريخ من شمال بحيرة طبرية سقطت في محيط مطار المزة أدت إلى نشوب حريق في المنطقة”. وتابعت الوزارة قائلة إن دمشق “قد أكدت في مواقفها ورسائلها إلى مجلس الأمن أن الاعتداءات البرية والجوية السابقة التي قامت بها إسرائيل كانت قد أدت إلى قتل أعداد كثيرة من المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء ومرضى وتدمير بنى تحتية في مختلف المجالات”. كما شددت الوزارة في البيان على أن “هذه الاعتداءات ما كان لها أن تقع لولا الدعم المباشر والضوء الأخضر من الإدارة الأميركية الراحلة وقيادات فرنسية وبريطانية”.
وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله “في محاولة يائسة لدعم التنظيمات الإرهابية أقدم طيران العدو الإسرائيلي على إطلاق عدة صواريخ من شمال بحيرة طبريا سقطت في محيط مطار المزة ما أدى الى نشوب حريق في المكان”. وأضاف المصدر إن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذر العدو الإسرائيلي من تداعيات هذا الاعتداء السافر وتؤكد استمرار حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه وبتر الأذرع التي تقف وراءه”.
من جهة اخرى، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن انتحاريا فجر نفسه بالقرب من نادي المحافظة الرياضي في منطقة كفرسوسة بدمشق ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين. وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق، في تصريح لـ “سانا”، بأن انتحاريا فجر نفسه بحزام ناسف في منطقة كفرسوسة، مضيفا أن التفجير أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين تم نقلهم إلى مشفى الأندلس ومشفى المجتهد.
إلى ذلك، قال محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم دخول ورشات الصيانة إلى عين الفيجة في وادي بردى لإعادة تأهيل النبع وأنه سيتم اتخاذ تدابير سريعة لتوصيل المياه إلى دمشق في أسرع وقت ممكن. وقال المحافظ في تصريح للصحفيين ببلدة دير قانون في وادي بردى ” بعد معاناة طويلة وصلت تقريبا إلى شهر من قطع المياه عن مدينة دمشق دخلت ورشات الصيانة إلى نبع عين الفيجة لإصلاح الأضرار التي ألحقت بمضخات النبع وقريبا جدا ستعود المياه بغزارتها الكبيرة إلى مدينة دمشق”، مشيرا إلى أنه سيتم العمل بشكل متواصل ليلا ونهارا لإصلاح هذه الأعطال خلال ثلاثة أيام.
وكشف المحافظ عن التوصل إلى اتفاق لإجراء عملية تسوية في عين الفيجة مبينا “أنه لولا بسالة الجيش العربى السورى لما توصلنا إلى هذا الاتفاق السوري السوري ودون أي طرف خارجي”. وأكد المحافظ أن مضمون التسوية مشابه لمضمون المصالحات التي تمت في مناطق أخرى في ريف دمشق مثل الهامة والمعضمية والتل وغيرها مشيرا إلى “أن التسوية ستجري مع المسلحين في عين الفيجة على أن يسلم من يرغب من المسلحين أسلحته ويعود إلى حضن الوطن بينما سيتم نقل المسلحين الذين يرفضون تسوية أوضاعهم وهم من “جبهة النصرة” خارج سورية عن طريق إدلب عبر الباصات التي وصلت إلى المنطقة وهي الآن باتجاه دير قانون ليتم نقلهم”. ولفت المحافظ إلى أن “هناك اتصالات مع بعض المسلحين الموجودين في بعض المناطق ولم يتم التواصل معهم لتسليم سلاحهم لتنظيف وادي بردى بالكامل من المسلحين وبعدها ستدخل ورشات المحافظة لتخديم المناطق غير المخدمة”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا