إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-12 09:22
لأول مرة.. سفارة لفلسطين في الفاتيكان


يفتتح بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، غدا /الجمعة/ سفارة فلسطين في الفاتيكان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن الرئيس الفلسطيني غادر، اليوم، العاصمة الأردنية عمان ليبدأ جولة تشمل إيطاليا والفاتيكان وفرنسا. ويستهل جولته بالعاصمة الإيطالية حيث يلتقي، غدا، رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، بهدف توضيح مخاطر نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال سفير فلسطين لدى دولة الفاتيكان عيسى قسيسية - في تصريح له- إن افتتاح السفارة جاء نتيجة "مسيرة طويلة من التضحيات الطويلة لشعبنا وصولا للاتفاقية الشاملة الموقعة بين دولة فلسطين ودولة الفاتيكان، ومن أبرز بنودها دعم مشاريع الإسكان للشباب الفلسطيني في مدينة القدس".

ولفت إلى أن العلاقة بين الدولتين بدأت قبل نكبة عام 1948، حيث كان هناك دعم متواصل للشعب الفلسطيني من خلال فتح المدارس الكاثوليكية، والمستشفيات، والبعثة البابوية وغير من المؤسسات، مؤكدا عمق العلاقة التي كانت تربط الشهيد الراحل ياسر عرفات بحاضرة الفاتيكان.

من ناحية أخرى، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، قرارا بقانون بشأن تعديل قانون "أصول المحاكمات الجزائية الثوري لسنة 1979"، بحيث يتم بموجبه إنشاء محكمة استئناف عسكرية.

وأكد حسن العوري المستشار القانوني للرئيس الفلسطيني "أن التعديل على القانون المذكور يكرس حق التقاضي على درجتين في القضاء العسكري"، كما اعتمد أبومازن تشكيلة المحاكم والنيابات العسكرية، حيث تم تعيين العقيد القاضي رائد طه محمود عمايرة نائبا عاما عسكريا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا