إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-12 09:22
واشنطن تفرض عقوبات على 18 مسؤولا سوريا بخصوص الأسلحة الكيميائية


إسرائيل ترحب وتدعم فرض عقوبات على المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا
فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس للمرة الأولى عقوبات على 18 مسؤولا كبيرا في النظام السوري تتهمهم واشنطن بالمسؤولية عن استخدام أسلحة كيميائية من قبل قوات الرئيس بشار الأسد بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

✕وقال آدم زوبن المكلف مكافحة تمويل الارهاب في وزارة الخزانة الأمريكية إن "استخدام أسلحة كيميائية من قبل النظام السوري ضد شعبه هو عمل شنيع ينتهك الممارسة المتبعة منذ فترة طويلة في العالم باسره بعدم صنع او استخدام اسلحة كيميائية".

واللائحة التي اعدتها وزارة الخزانة تشمل ضباطا رفيعي المستوى وكذلك مسؤولين من مركز للأبحاث.

واعتمدت السلطات الأمريكية على تقرير للأمم المتحدة يعود الى تشرين الاول/اكتوبر 2016، أشار الى أن القوات السورية مسؤولة عن ثلاثة هجمات على الاقل بالكلور في 2014 و2015 في مدن تل منس وقميناس وسرمين في محافظة ادلب شمال غرب سوريا.

وتسمح هذه العقوبات للسلطات الأمريكية بتجميد اي ممتلكات أو ودائع لهؤلاء في الولايات المتحدة ومنعهم من دخول الأراضي الأمريكية.

ودعا البيت الابيض الخميس "كل الدول الاعضاء في الامم المتحدة والموقعة لمعاهدة حظر الاسلحة الكيميائية بما فيها روسيا" الى فرض عقوبات على المسؤولين السوريين عن هجمات كيميائية.

من جانبها، رحبت وزارة الخارجية الاسرائيلية بهذا القرار، داعية لفرض عقوبات على المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا كجزء من الجهود الدولية لوقف استخدام هذه الأسلحة. وقالت الوزارة إن الحديث "عن خطوة مهمة جدا في الجهد الدولي لردع ومعاقبة من يستخدم أسلحة كيميائية في سوريا كجزء لا يتجزأ من الجهد الشامل لإصلاح الدولة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا