إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-05 09:39
طلبات إعانة البطالة فى أمريكا تهبط قرب أدنى مستوى فى 43 عاماً



انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة ليقترب من أدنى مستوى فى 43 عاما الأسبوع الماضى، مما يشير إلى مزيد من التحسن فى سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، إن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة انخفضت بواقع 28 ألفا إلى مستوى معدل فى ضوء العوامل الموسمية بلغ 235 ألفا للأسبوع المنتهى فى 31 ديسمبر، ويقترب هذا العدد من مستواه فى منتصف نوفمبر البالغ 233 ألف طلب وهو الأدنى منذ نوفمبر 1973.

وجرى تعديل عدد طلبات الأسبوع السابق بخفضها 2000 طلب عن التقديرات الأولية.

وانخفض متوسط أربعة أسابيع لطلبات إعانة البطالة الذى يعتبر مؤشرا أدق لسوق العمل بواقع 5750 طلبا إلى 256750 الأسبوع الماضى.

وهذا هو الأسبوع السادس والتسعين على التوالى الذى تظل فيه طلبات إعانة البطالة دون مستوى 300 ألف الذى يشير إلى متانة سوق العمل وهى أطول موجة من نوعها منذ عام 1970.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض عدد الطلبات الجديدة لإعانة البطالة إلى 260 ألفا فى الأسبوع الماضى.

وقال محلل بوزارة العمل إنه لم تكن هناك أى عوامل خاصة أثرت على بيانات الأسبوع الماضى، ولا تؤثر هذه البيانات على تقرير التوظيف لشهر ديسمبر المقرر صدوره غدا الجمعة لأنها تقع خارج فترة المسح.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين أن من المرجح ارتفاع عدد الوظائف فى القطاعات غير الزراعية بواقع 178 ألف وظيفة فى ديسمبر بعد زيادة مماثلة فى نوفمبر.

وأشار تقرير طلبات إعانة البطالة اليوم أيضا إلى أن عدد الأشخاص الذين مازالوا يتلقون الإعانة بعد الأسبوع الأول ارتفع بواقع 16 ألفا إلى 2.11 مليون شخص فى الأسبوع المنتهى فى 24 ديسمبر، وزاد متوسط أربعة أسابيع لما يسمى بالطلبات المستمرة بواقع 26250 طلبا إلى 2.07 مليون.

وعلى صعيد منفصل أظهر تقرير التوظيف الوطنى من مؤسسة إيه.دي.بى أن أرباب العمل فى القطاع الخاص أضافوا 153 ألف وظيفة فى ديسمبر لتأتى الزيادة دون توقعات خبراء الاقتصاد.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يظهر تقرير إيه.دي.بى زيادة قدرها 170 ألف وظيفة فيما تراوحت التقديرات بين 140 ألفا و200 ألف وظيفة.

وجرى تعديل الزيادة فى عدد وظائف القطاع الخاص للشهر السابق بالخفض إلى 215 ألف وظيفة من 216 ألفا فى التقديرات الأولية.

وتشارك موديز أناليتيكس فى إعداد التقرير، ومن المتوقع أن يرتفع معدل البطالة فى ديسمبر إلى 4.7 % من 4.6 % فى الشهر السابق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا