إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-02 10:13
خبير اقتصادى يتوقع خروج إيطاليا من اليورو العام الجارى


توقع كليمنس فيوست رئيس معهد "إيفو" الألمانى للبحوث الاقتصادية انسحاب إيطاليا من اليورو إذا لم يتحسن مستوى المعيشة.



وقال رئيس المعهد، فى تصريحات لوسائل إعلام ألمانية نقلتها صحيفة "ديلى إكسبريس" البريطانية اليوم الاثنين، إنه يعتقد أن الإيطاليين سيرفضون التعامل باليورو وسيعودون مرة أخرى إلى الليرة.



وأضاف فيوست أن"مستوى المعيشة فى إيطاليا هو نفس المستوى الذى كانت عليه فى عام 2000، وإن لم يتغير الوضع، فإن الإيطاليين فى مرحلة ما سيقولون "نحن لا نريد منطقة اليورو هذه أكثر من ذلك".



وتابع "لو كان البرلمان الألمانى وافق على برنامج إنقاذ أوروبى لإيطاليا، كان دافعو الضرائب الألمان سيتعرضون لمخاطر لا يعرف حجمها ولا يمكن السيطرة عليها"، مشيرا إلى أنه لا يجب على المشرعين الألمان الموافقة على القيام بذلك، فإيطاليا لا تسعى لبرنامج الإنقاذ هذا لكن تركز الحكومة فى روما على تأمين استقرار قطاعها المصرفى، بدءا من إنقاذ بنك "مونتى دى باشى دى سيينا"، الأقدم فى البلاد، والذى يحتاج خطة إنقاذ تقدر بـ4.26 مليار إسترلينى.



وانتقد مسئولون إيطاليون مؤخرا البنك المركزى الأوروبى بسبب مضاعفة تقديراته لعجز رأس المال لبنك "مونتى دى باشى دى سيينا"، الذى تحاول الدولة إنقاذه.



وقال وزير الاقتصاد الإيطالى بيير كارلو بادوان إن على البنك المركزى الأوروبى توضيح لماذا ضاعف تقريبا تقديراته لعجز رأس المال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا