إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-14 01:48
الاحتجاجات على الفيلم المسيء تصل إلى بنجلاديش


وصلت الاحتجاجات على الفيلم المسيء للإسلام إلى بنجلاديش, حيث حاول نحو ألف إسلامي تنظيم مسيرة إلى السفارة الأمريكية في داكا يوم الخميس للاحتجاج على الفيلم المسيءغير أن قوات الأمن منعتهم من الوصول إلى مقر السفارة.
وقال مولانا حماية الدين القيادي البارز بالجماعة الإسلامية "سننظم احتجاجات أكبر بشأن هذه القضية وربما نحاصر السفارة الأمريكية أيضا."
ولوح المحتجون الذين يرتدون قبعات بيضاء بقبضاتهم في الهواء وهم يهتفون بشعارات مناوئة للولايات المتحدة. كما حرق المتظاهرون العلم الامريكي وطالبوا باعتذار فوري من واشنطن, وفقا لرويترز.
وقالت الشرطة إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة قبل صلاة الجمعة. ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي السفارة.
وصورت مقاطع من الفيلم - الذي نشر على موقع يوتيوب تحت عدة عناوين بينها "براءة المسلمين" - النبي في سلوك فظ ومهين.
ونشرت مقاطع مصورة من الفيلم على الإنترنت منذ أسابيع قبل أن يثير احتجاجات عنيفة.
وقالت وزارة الخارجية النرويجية إن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أرجأ زيارة إلى النرويج - حيث كان من المقرر أن يوقع اتفاقية شراكة -بسبب الاضطرابات التي شهدتها مناطق أخرى في العالم الإسلامي.
من جهتها, أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن الفيلم المسئ للنبي الكريم محمد –صلى الله عليه وسلم- يثير الاشمئزاز، معربة عن استيائها من إنتاج هذا الفيلم.
وأضافت الوزيرة الأمريكية خلال مؤتمر صحفي بعد محادثاتها مع مسئولين في المغرب ، أن حكومة الولايات المتحدة لا علاقة لها على الإطلاق بهذا الفيديو، وأنها ترفض مضمونه ورسالته تماما، لكنها لا تملك فعل شيء بشأن هذا الفيلم، الذي يستوجب اللوم، وأثار غضب المسلمين في أنحاء العالم.
وقالت "بالنسبة لنا.. بالنسبة لي شخصيا.. هذا الفيديو مقزز ويستوجب اللوم. يبدو أن له هدفا معيبا بشدة: تشويه سمعة دين عظيم وإثارة الغضب"، وفقا لـ"سكاي نيوز عربية".
يذكر أن الفيلم المسئ للنبي الكريم –صلى الله عليه وسلم- والذي أنتجه بعض أقباط المهجر بالتعاون مع يهودي من أصل مصري والقس الأمريكي الموتور تيري جونز، قد أثار موجة من الاحتجاجات في عواصم ومدن عربية؛ ففي العاصمة المصرية القاهرة، تظاهر آلاف المصريين الثلاثاء أمام السفارة الأميركية، وتسلقوا جدرانها، وأنزلوا العلم الأميركي، وقاموا بحرقه.
وفي ليبيا هاجم مسلحون الثلاثاء مبنى قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي شرقي البلاد، احتجاجًا على ما ورد في الفيلم، وأضرم المحتجون الغاضبون النار في مبنى القنصلية، ودمروا أجزاء منه، وأسفر الهجوم عن مقتل السفير الأمريكي في بنغازي، إضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين.
كما اقتحم المحتجون مقر السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، وكانت قنبلة قد انفجرت بالقرب من محيطها مساء الأربعاء.
وتتزايد موجة الغضب في البلدان العربية وتنتشر من الشرق إلى الغرب، وسط مطالبات بضرورة محاكمة المجرمين الذين أنتجوا هذا الفيلم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا