إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-07 09:25
وسيلة منع الحمل الآمنة لمريضات السكر


هناك الكثير من وسائل منع الحمل كالأقراص واللولب وقطع القناة الدافقة لدى الرجال وعمليات الربط لدى النساء والواقى الذكرى والواقى الأنثوى، لكن ما هى وسيلة الحمل المناسبة، خاصة لمن يعانون مرض السكر؟.



وأجابت دراسة علمية حديثة نشرت نتائجها مؤخراً عبر الموقع الإخبارى الأمريكى “Fox News”، عن طرق تحديد النسل الأكثر فعالية للمرأة التى تعانى من مرض السكر وهى "اللولب".



ووجد الباحثون أن الأجهزة التى يتم وضعها داخل الرحم (اللولب)، هى فعالة للغاية للنساء اللواتى يعانين من مرض السكر، حيث إنها تقلل خطر الإصابة بجلطات الدم، لأن هؤلاء المرضى أكثر عرضة للنوبات القلبية وانسداد الشرايين.



وأوضح الباحثون أن وسائل منع الحمل الهرمونية كالأقراص وحقنة منع الحمل الشهرية والأخرى التى تمنع الحمل لمدة 3 أشهر، تعزز خطر إصابة النساء بالجلطات، والتى يمكن أن تؤدى إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وهذه مشكلة خاصة بالنسبة للنساء اللائى يعانين من مرض السكرى، والذين هم فى خطر متزايد لجلطات الدم.



وتنصح منظمة الصحة العالمية، أن النساء الأكثر عرضة لانسداد الشرايين التى تنجم عن تجلط الدم المعروف باسم "الجلطات الدموية" استخدام وسائل منع الحمل التى تحتوى على البروجستين فقط، فى حين أن العديد من وسائل منع الحمل تحتوى مزيج من هرمونى الإستروجين والبروجستين.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا