إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-06 10:23
محاضر الجلسات تؤجل محاكمة وجدى غنيم


قررت محكمة جنايات القاهرة، فى جلستها المنعقدة برئاسة المستشار شعبان الشامى، تأجيل محاكمة الإرهابى وجدى غنيم و7 متهمين آخرين، إلى جلسة 15 يناير المقبل، فى اتهامهم بتأسيس لجان نوعية بعين شمس تستهدف ارتكاب أعمال عنف وإرهاب بحق مؤسسات الدولة والمواطنين.

جاء قرار التأجيل لتمكين الدفاع من الاطلاع على محاضر الجلسات والاستعداد للمرافعة.

والمتهمون فى القضية هم كل من عبدالله هشام محمود حسين (طالب – محبوس)، وعبدالله عيد عمار (طالب بالمعهد العالى للدراسات التكنولوجية – محبوس)، وسعيد عبدالستار محمد سعيد (مالك مؤسسة ريتاج للمفروشات – هارب)، ومجدى عثمان جاد الرسول (هارب)، ومحمد عصام الدين حسن بحر (محام – محبوس)، ومحمد عبد الحميد أحمد (مالك مطبعة – محبوس)، وأحمد محمد طارق حسن الحناوى (تاجر – محبوس)، ووجدى عبدالحميد غنيم (حاصل على بكالوريوس تجارة - هارب).

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية فى ختام التحقيقات التى باشرتها، حيث أسندت إليهم أنهم خلال الفترة من عام 2013 وحتى عام 2015 قام المتهم الأول بتأسيس وتولى زعامة جماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن تلك الجماعة الإرهابية تقوم على أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما واستباحة دماء المواطنين المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها تلك الجماعة فى تحقيق أغراضها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين من الثانى وحتى الأخير، انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها.. كما قام المتهمون من الأول حتى الثالث والسابع والثامن، بإمداد تلك الجماعة بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات ومعلومات، مع علمهم بما تدعو إليه ووسائلها.. كما حاز المتهم الثالث وآخر مجهول مفرقعات بأن حاز قنابل بقصد استعمالها فى نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادىء الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

وذكرت التحقيقات أن المتهمين من الأول حتى الرابع أيضًا، حازوا أسلحة نارية مششخنة عبارة عن مسدس وبندقية آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها بقصد استعمالهما فى نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.. كما حازوا ذخائر مما تستعمل على تلك الأسلحة النارية دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتها، وحاز المتهم الثانى ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية غير المششخنة (فرد خرطوش) بدون ترخيص.

وأسندت النيابة إلى المتهم الأول أيضًا أنه التحق بجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد، تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكرى وسائل لتحقيق أغراضها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا