إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-05 09:11
عادات تدمر توازن الهرمونات فى الجسم


الهرمونات تؤثر على الحالة المزاجية للسيدات كما أنها تؤثر على العديد من وظائف الجسم، وتغيير الهرمونات يحدث بسبب العديد من الحالات البيئية والظروف، وتتعرض السيدات لكثير من العوامل التى تتسبب فى تغير هرموناتها ورصد موقع Positive Med بعض هذه الأمور ومنها:

1- ممارسة الرياضة بشكل مبالغ فيه
ممارسة التمرينات باعتدال يساعد بشكل كبير على توازن الهرمونات وقد أدرك الباحثون الطبيون أن الكثير من الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل مبالغ فيه يعانون من إفراط فى إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول ويخفض مستويات الهرمونات الأنثوية وعلى المدى البعيد تقل لديهم الخصوبة.



2- استخدام بعض منتجات التجميل
العديد من منتجات التجميل تحتوى على البارابين وتعتبر من المواد الحافظة، هذه المكونات تحاكي هرمون الاستروجين في الجسم، ووجدت دراسة أجريت عام 2004 أن البارابين مرتبطة بالإصابة بأورام سرطان الثدى.



3- تناول الكثير من السلع المعلبة
الأطعمة التي يتم وضعها في معلبات، خاصة المعلبات البلاستيك التي تحتوي على مادة ثنائي الفينول أ (BPA) هذه المادة الكيميائية تتسبب في اضطراب الهرمونات بشكل كبير وذلك وفقا لمركز لتقييم المخاطر على الجهاز التناسلي البشري.



4- عدم الحصول على الدهون اللازمة للجسم
يحتاج الجسم إلى الدهون لإنتاج الهرمونات، لذلك ينصح الأطباء بتناول نظام صحي بنسبة من الدهون، ووجدت بعض الأبحاث أن عدم وجود الدهون يمكن أن يرفع مستويات هرمون الاستروجين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا