إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-04 08:42
مايك بنس : المحادثة الهاتفية بين ترامب ورئيسة تايوان


اكد نائب الرئيس الاميركي المنتخب، مايك بنس، اليوم الاحد، ان المحادثة الهاتفية بين دونالد ترامب ورئيسة تايوان الجمعة والتي اثارت غضب بكين، "لا تعدو كونها مجاملة" بادرت اليها الرئيسة لتهنئة الرئيس المنتخب.

وقال بنس لشبكة (ايه بي سي) الاخبارية : "لا يعدو الامر كونه تلقي مكالمة هاتفية من باب المجاملة من زعيمة منتخبة ديموقراطيا" في اشارة الى رئيسة تايوان تساي انغ- وين.

ولم يسبق لاي رئيس اميركي فعلي او منتخب ان تحدث الى زعيم تايواني منذ قطعت واشنطن علاقاتها الدبلوماسية مع تايوان الجزيرة المستقلة بحكم الامر الواقع العام 1979.

وتعتبر الصين تايوان جزءا من اراضيها في انتظار إعادة التوحيد تحت حكم بكين، واي خطوة اميركية يمكن ان توحي بدعم الاستقلال، حتى اطلاق لقب رئيسة على تساي كما فعل ترامب في تغريدة اشار فيها الى المكالمة، تثير غضب السلطات الصينية الشديد.

وصرح بنس ان ترامب "رد على المكالمة وقبل التهنئة ولم يتعد الامر ذلك".

وسئل بنس عن سياسة "الصين الواحدة، فقال "سنتعامل مع هذه السياسة بعد 20 كانون الثاني (يناير)" في اشارة الى اليوم الذي يتولى فيه ترامب مهامه.

وقال الاعلام الرسمي الصيني ان "قلة خبرة" ترامب دفعته لقبول الاتصال الهاتفي، وحذر من ان اي خرق لسياسة "الصين الواحدة" سيؤدي الى "تدمير" العلاقات الاميركية الصينية.

وفي تصريح لبرنامج (فوكس نيوز صنداي) قالت كيليان كونواي مساعدة ترامب ان الرئيس المنتخب "يدرك تماما" سياسة "الصين الواحدة" التي تتبناها واشنطن.

وقالت : "لقد كانت مجرد مكالمة هاتفية. وتشير الى انه قبل مكالمة تهنئة".

واضافت : "اعلم بأن للصين رؤية خاصة بهذا الامر. والبيت الابيض ووزارة الخارجية لديهما رؤية كذلك، وبالتأكيد تايوان لديها رؤية. ورؤية الرئيس المنتخب هي انه قبل مكالمة تهنئة".

وتابعت : "عندما يؤدي اليمين قائدا عاما للقوات المسلحة، فإن (ترامب) سيوضح خططه بالكامل. ولكن الناس يجب ان لا يحملوا الامر اكثر مما يحتمل".

واوضحت انه منذ فوزه المفاجئ في انتخابات الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، تلقى ترامب مكالمات تهنئة من العديد من القادة بينهم رؤساء حكومات ودول اسرائيل وسنغافورة واليابان والصين.

واكدت ان ترامب "لا يطرح سياسات او يعلن سياسات عالمية جديدة، انه يتلقى فقط اتصالات هاتفية".

وقالت ايضا "نحن نعلم بسياسة (الصين الواحدة). وهو على علم بهذه السياسة، ويتم اطلاعه على هذه الامور بشكل روتيني. هذا كل ما في الامر".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا