إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-01 08:37
العدس والبيض أفضل أطعمة تحافظ على توازن الهرمونات


تؤثر الهرمونات على جوانب الصحة العامة للأشخاص، ويتم إفراز الهرمونات من خلال مختلف الغدد والأعضاء بما فيها الغدة الدرقية والغدة الكظرية والغدة النخامية والمبيض والخصيتين والبنكرياس.



ووظيفة الغدد الصماء بأكملها هى التحكم فى مستوى الهرمونات، لكن قد يتعرض الأشخاص للإصابة باضطراب الهرمونات الذى يحدث بسبب العديد من الأسباب.



وهناك كثير من الأطعمة التى تحافظ على توازن الهرمونات فى الجسم والتى ذكر بعضها موقع Prevention.



1- اللوز



يزيد اللوز من مستويات هرمون اديبونيكتين الذى ينظم مستويات السكر فى الدم، فقد أثبتت الدراسات أن تناول اللوز يقلل مستويات الهرمونات "ذكورية" مثل التيستوستيرون التى يمكن أن تجعل البشرة تبدو أكثر جفافاً وسمكاً.



2- البيض



يساعد البيض بشكل كبير على الحفاظ على توازن الهرمونات فى الجسم خاصة صفار البيض، لكن لا ينصح بالإكثار من تناوله لأنه يرفع من مستوى الكوليتسرول فى الجسم بشكل كبير فلا يجب الإكثار من تناول أكثر من بيضتين يومياً.



3- البروكلى



يحتوى البروكلى على مركبات sulforaphane الطبيعى والإندول-3 كربينول التى من شأنها تحسين قدرة الكبد على استقلاب هرمون الاستروجين الذى يزيد من انتاج الكولاجين والتى تحافظ على صحة البشرة والجلد.



4- السلمون



السلمون غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية الذى يساعد على إنتاج الكوليسترول وهرمون التوليف، كما أنه غنى بالخصائص المضادة للالتهاب التى يمكن تساعد على التخلص من الطفح الجلدى وحب الشباب والأكزيما، أيضا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا