إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-30 08:10
الكنيست يؤجل التصويت على منع الأذان في القدس


قرر الكنيست "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، تأجيل التصويت بالقراءة الأولى، على مشروع قانون منع رفع الأذان في المساجد بمكبرات الصوت في أراضي 48 المحتلة والقدس , حتى يوم الاثنين المقبل.
وقال أحمد الطيبي ومسعود غنايم، عضوا الكنيست عن القائمة العربية المشتركة،"إن طرح مشروع القانون للتصويت بالقراءة الأولى تم تأجيله، حتى يوم الاثنين المقبل", بحسب الأناضول.


وأشار النائب غنايم إلى أن كتلته البرلمانية، ستواصل رفض مشروع القانون، لأنه "يمس بحرية العبادة ويستهدف المسلمين".
وفي السياق ذاته نقلت الإذاعة الاحتلال "الإسرائيلية" العامة تحذيرات مدير الدائرة الإسلامية في قسم الطوائف في وزارة الداخلية العبرية "زياد أبو مخ" من ردود فعل غاضبة للمسلمين في الأراضي المحتلة في حال إقرار مشروع القانون المعروف إعلاميًّا بـ"قانون المؤذن" والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في دور العبادة خلال ساعات الليل.
وتوصَّل مكتب رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي"، إلى تفاهُم مع الأحزاب الدينية اليهودية يقضي أن يسري الحظر على قانون الأذان ما بين الساعة الحادية عشرة ليلًا والسابعة صباحًا.
وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الأسبوع الماضي أن الأحزاب الدينية اليهودية ووزير الصحة الإسرائيلى رئيس حزب "يهدوت هتوراة" المتشدد يعقوب ليتسمان، سحبوا الاعتراض الذي تقدموا به ضد مشروع قانون منع الأذان عبر مكبرات الصوت مقابل استثناء المعابد اليهودية من منع استخدام المكبرات, بعد أن اتضح له أن القانون سيمنع تفعيل مكبرات الصوت في المعابد اليهودية.
ويلزم مشروع القانون المرورُ بثلاث قراءات في الكنيست "الإسرائيلي"، قبل أن يصبح قانونًا ناجزا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا