إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-29 10:23
3 فوائد صحية للروزمارى.. تعرف عليها


الروزمارى من الأعشاب المعروفة منذ القدم وله فوائد عديدة وقد وصف شكسبير، الكاتب المعروف ببعض كلماته الفوائد السحرية للروزمارى، وأكدت الدراسات المختلفة العديد من الفوائد الصحية لإكليل الجبل أو الروزمارى.

الروزمارى يحتوى على مضادات للأكسدة، مطهر، مضاد للسرطان، مضاد للالتهابات، وخصائص مطهرة،كما أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الفيتامينات A وC، الثيامين، الريبوفلافين، حمض الفوليك والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس ووفقا لما نشره موقع “top 10 home remedies”.

- يعزز الذاكرة:
مفيد لتحسين الذاكرة والتركيز الذهنى، بل أنه جيد فى زيادة أنشطة الدماغ وحماية من الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر. فى دراسة 2012 نشرت فى التقدم العلاجية فى علم الأدوية النفسية، وجد الباحثون أن التعرض لرائحة روزمارى يمكن أن تحسن الأداء الإدراكى والمزاج.
- يقضى على التوتر والقلق:
رائحة إكليل الجبل فعالة فى تطهير عقلك وتوفير التخفيف من الإجهاد،و طبيعته تساعدك على استرخاء العضلات المتوترة، فى دراسة 2013 نشرت فى مجلة العلم للصناعات الدوائية، درس الباحثون آثار استنشاق زيت إكليل الجبل على المشاعر وأنشطة الجهاز العصبى الذاتية. ووجد الباحثون أن التعرض لزيت إكليل الجبل لحوالى ساعة يشعرك بالبهجة.
- يخفف الصداع:
يحتوى إكليل الجبل على مسكن وكذلك خصائص مضادة للالتهابات،وبالتالى، فإنه يمكن أن يساعد فى علاج الصداع، ويمكن أن يساعد فى تقليل الألم وشدة الصداع النصفى، تدليك الجبين من بضع قطرات من زيت إكليل الجبل حتى رائحته يمكن أن توفر النجاة من الصداع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا