إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-29 10:23
كارتر يدعو أوباما لاعتراف عاجل بدولة فلسطين


دعا الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما لإصدار قرار باعتراف أميركا بدولة فلسطين قبل مغادرة البيت الأبيض.
وأوضح كارتر في مقاله المنشور اليوم الثلاثاء بصحيفة نيويورك تايمز، أنه لا يعرف بعد سياسة الإدارة الأميركية المقبلة تجاه "إسرائيل" وفلسطين، لكنه يعلم أن حل الدولتين يواجه خطرا كبيرا، قائلا إنه على قناعة بأن الولايات المتحدة لا تزال بإمكانها تشكيل مستقبل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني قبل تولي الرئيس الأميركي الجديد مهام منصبه.


وحذر كارتر من أنه وبعد 38 عاما من اتفاقيات كامب ديفد يواجه الالتزام بالسلام خطر الزوال، وأشار إلى بناء "إسرائيل" المزيد من المستوطنات، وتحصين احتلالها الأراضي الفلسطينية، وإبعاد الفلسطينيين.
وأضاف أن هناك 600 ألف مستوطن في الأراضي الفلسطينية يتمتعون بمكاسب المواطنة والقوانين "الإسرائيلية"، موضحا أن هذه العملية تعجّل بترسيخ واقع الدولة الواحدة.
واختتم كارتر مقاله بالقول إن الاعتراف الأميركي بدولة فلسطين، وعضوية الأمم المتحدة الكاملة لفلسطين، وقرار مجلس الأمن الدولي القائم على القانون الدولي، ستضع الأساس لدبلوماسية المستقبل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا