إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-28 05:28
صرخة استغاثة من مسلمي


دعا رئيس مجلس الروهينغيا في أوروبا (مقرها هولندا) خير الله أمين، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي والعالم الإسلامي لمساعدة وحماية مسلمي الروهينغا في ميانمار.
وقال أمين: "رجاءً احمونا، وادعمونا من أجل أن ندافع عن أنفسنا، هذه هي رسالتنا إلى المجتمع الدولي والعالم الإسلامي وتركيا".
وأوضح أن الوضع في إقليم أراكان منذ الهجمات على مراكز الشرطة في 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خطير وسيء جدا, وفقا للأناضول.
وأكد أمين أن نحو 30 ألف شخص شردوا من منازلهم جراء الاشتباكات في الإقليم، وليس لديهم مأوى أو مكان يذهبون إليه.
ولفت أمين إلى أنه منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قتل 400 شخص ودمرت 3 قرى بشكل كامل، وأضرمت النيران في ألفين و500 منزل، وألحق الضرر بالمساجد والمدارس.
بدوره قال مدير عام "اتحاد روهنغيا أراكان" وقار الدين بن مسيح الدين، إن العنف ضد مسلمي الروهينغيا في ميانمار تحول إلى "إبادة جماعية".
وأضاف في معرض تعليقه على العنف ضد مسلمي الروهينغيا، أن "حكومة ميانمار ارتكبت مجازر (بحق مسلمي الروهينغيا) دون تمييز بين امرأة وطفل ومسن، وحرقت الناس وهم أحياء".
وتابع "هناك أعمال عنف جديدة تمارس بحق مسلمي الروهينغيا، لكن العنف هذه المرة لا تنفذها شعوب أو جماعات بوذية محلية متطرفة بل الحكومة الميانمارية بذاتها".
وأردف "جيش ميانمار يهاجم العديد من القرى ويقتل المدنيين فيها ثم يضرم النار في منازلها، والعديد من النساء والأطفال يحاولون الفرار من منازلهم".
واستطرد "يرمون النساء والأطفال إلى المنازل التي تحترق، ومن لم يتمكنوا من اعتقاله أثناء الفرار، يتتبعونه بطائرات مروحية ثم يقتلونه، فحقول الأرز مليئة بجثث مسلمي أراكان".
ووصف بن مسيح الدين قتل مئات المسلمين الروهينغا بعد جمعهم في مكان واحد بـ "الإبادة الجماعية".
وأضاف "اكتشفنا مقابر جماعية، جرى قتلهم جميعا رميا بالرصاص، وقتلوا العديد من النساء حرقا، بالإضافة إلى وجود العديد من حالات الاغتصاب الجماعي".
وأكد بن مسيح الدين أن حالات الاغتصاب الجماعي بحق النساء نفذتها عناصر الشرطة، بعد فرار أزواجهن من القرى خشية القتل.
ولفت بن مسيح الدين إلى أن حكومة ميانمار تسحب الجيش من قرى المنطقة عندما ترسل الولايات المتحدة ومنظمات دولية مراقبين إلى المنطقة، ولا تترك سوى آثار اشتباكات بسيطة في القرى.
ودعا الحكومة التركية إلى البقاء في حال اتصال دائم مع الحكومة الميانمارية، من أجل انهاء الموت ورفع حصار الأغذية المفروض من قبل حكومة ميانمار على المنطقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا