إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-27 11:49
 5 أطعمة مفيدة لصحتك احرص على تناولها


يقدم الدكتور هشام بشرى محمود، أستاذ أمراض القلب، مدير مستشفى جامعة بنى سويف، بعض الأطعمة المفيدة لقلبك وصحتك احرص على تناولها، ومنها:

أولا: الزبيب..
تناول ما يساوى كوب ونصف إلى كوبين من الفاكهة الطبيعية يمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن قد تكون مهملة فى باقى النظام الغذائى للمريض.

وقال: يحتوى ربع كوب من الزبيب على معادن وفيتامينات وألياف طبيعية ما يساوى نصف كوب من الفاكهة، ولذلك يعتبر الزبيب مصدرا جيدا وسهلا للغذاء الصحى، ولا يجب حصره فى وقت معين من السنة، ومن فوائد الزبيب أنه يعمل أيضا على خفض مستوى الدهون الضارة والدهون الثلاثية فى الجسم.

ولكن يوصى مريض السكر بحساب كمية الزبيب المأخوذة ، إذ أن كل 100 جم من الزبيب تحتوى على 60 جراما تقريبا من السكر.

ثانيا: الرمان..
هناك بحث نشر فى عام 2012 يوضح فائدة الرمان فى خفض الدهون فى الدم، مما يؤدى إلى حماية الأوعية الدموية فى الجسم وشرايين القلب من تصلب الشرايين، بالإضافة لاحتوائه عل مضادات أكسدة، التى تعمل على تطهير الجسم من السموم الضارة.

ثالثا :العدس..
دراسة صغيرة أجريت فى المملكة المتحدة على عدد من الفئران التى تعانى من ارتفاع فى ضغط الدم غير مفسر الأسباب، وأسفرت هذه الدراسة عن نتائج واعدة بتأثير العدس الإيجابى على مستوى ضغط الدم، والدهون الكلية وبالأخص الضارة بالجسم ، ومن النتائج اللافتة تقليل نسبة الدهون الموجودة على الشريان الأورطى .

رابعا : المستردة..
مصدر هام للدهون المفيدة فى الجسم، إذ أنها تحتوى على ( لينوليلك أسيد ) الذى يتحول داخل الجسم إلى ( أوميجا 3) التى تعتبر من الدهون المفيدة، بالإضافة لاحتوائها على أنواع مهمة من المعادن مثل ( السلينيوم و الماغنيسيوم ) التى تحفز العديد من الإنزيمات الهامة داخل الجسم والمعدة وكذلك تعمل كمضاد للالتهاب والأكسدة.

خامسا :الكاتشب..
الكاتشب المعد منزليا ( وهو المفضل عن الجاهز التصنيع ) يحتوى على كميات كبيرة من مادة (الليكوبنين) والتى تعتبر مضادا للأكسدة يخلص الجسم من السموم الضارة بالإضافة لاحتوائه على فيتامين (A ,C ,E ) والتى ترفع من مناعة الجسم.

يفضل تناول الكاتشب جاهز التصنيع بكميات معتدلة لمريض الضغط ،وذلك لاحتوائه على نسبة من الملح أعلى بكثير من المعد منزليا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا