إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-27 11:49


أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن حالة الركود التى تشهدها الأسواق المصرية خلال الفترة الحالية طالت سوق الدواجن ودفعت الإقبال على الشراء إلى التراجع بنسبة وصلت إلى 40%، فى ظل عدم مواكبة دخول الأفراد للارتفاعات المتتالية فى أسعار السلع.



وقال السيد إنه برغم القفزات التى حدثت فى الدولار وبرغم أن 85% من مستلزمات الإنتاج يتم استيرادها من الخارج بالدولار، إلا أن أسعار الدواجن البيضاء ظلت ثابتة خلال الشهور القليلة الماضية للتحرك فى حدود من 15 إلى 17 جنيها للكيلو الواحد، الأمر الذى ينم عن تراجع نسبة الشراء لا سيما فى ظل بداية الإخوة المسيحيين لأيام صيامهم.



وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية أن طن العلف أيضًا لم يصبه الارتفاع، حيث إنه يتحرك منذ خمسة أيام فى حدود من 5900 إلى 6300 جنيه، وذلك بسبب أن المخزون الاستيراتيجى ما زال لم يصل للحد الذى يتطلب الاستيراد حاليًا.



وشدد السيد على ضرورة أن تبدأ الدولة، خاصة وزارة الزراعة، منذ الآن فى العمل على تقليل الفجوة بين ما نحتاجه من مستلزمات للإنتاج وما ننتجه، استعدادًا لموسم الصيف، موضحًا أننا نحتاج سنويًا إلى 9 ملايين طن من الذرة الصفراء، فى حين أن إنتاجنا لم يتعد مليونى طن، وبالتالى فإننا نستورد حوالى 7 ملايين طن، مما يضغط على العملة ويرفع الطلب على الدولار ويؤدى إلى ارتفاع الأسعار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا