إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-27 11:49
أنباء عن قرار رئاسي وشيك بإقالة مدير أمن عدن


كشف مصدر يمني مقرب من الرئاسة اليمنية اليوم الأحد، عن قرار مرتقب للرئيس عبدربه منصور هادي، يطيح بمدير أمن محافظة عدن، العميد، شلال شائع، من منصبه، وتعيين بديلا له، في إطار الترتيبات التي يجريها هادي في المدينة التي وصل إليها أمس السبت، في زيارة تستغرق أيام.
وأكد المصدر أن قرار إقالة القيادي القادم من الحراك الجنوبي ذي النزعة الانفصالية، العميد شائع، من منصبه كقائد لشرطة مدينة عدن، التي تتخذها الحكومة الشرعية مقرا لها، بات جاهزا، وسيرى النورفي القريب العاجل، بحسب "عربي21".
وأضاف المصدر اليمني أن الإطاحة بشلال شائع، يحظى بدعم التحالف العربي، لاسيما السعودية، الذي تساند الرئيس هادي وفريقه الحكومي في تفعيل المدينة الساحلية الجنوبية، كعاصمة للبلاد، بعدما فشل الرجل، أي شائع، في إدارة الملف الأمني للمدينة الغارقة في وحل الفوضى وانتشار الميليشيات المسلحة منذ استعادتها في تموز/يوليو 2015من قبضة المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي صالح.
ولفت المصدر المقرب من الرئاسة اليمنية إلى أن إزاحة شائع يمهد الطريق للإطاحة بعمدة عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، الذي عينهما الرئيس هادي في كانون الأول/ديسمبر 2015.
وأوضح أن عزل قائد شرطة عدن الحالي من منصبه، يأتي في سياق المساعي الرامية لطي صفحة "الحراك الجنوبي"، الذي يعد شائع من أبرز قادته، لاسيما بعدما منح فرصة لإثبات قدرته في إدارة الملف الأمني في المدينة على مدى نحو عام تقريبا، لكنها كانت محطة صعبة أظهرت عدم كفاءته للمنصب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا