إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-26 09:46
البحرين:


قال وزير شؤون مجلس الشورى والنواب البحريني غانم البوعينين: إن ملف الاتحاد الخليجي سيكون حاضراً في قمة قادة دول مجلس التعاون التي تستضيفها بلاده الشهر المقبل، مشيراً إلى أن "الاتحاد قد يتم من دون سلطنة عُمان".
وكان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد دعا خلال قمة الرياض في ديسمبر/كانون أول 2011، إلى انتقال دول الخليج من مرحلة التعاون إلى الاتحاد، وهو توجه تؤيده دول المجلس وتعارضه سلطنة عمان.
وفي تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرتها بعددها الصادر اليوم السبت، أضاف البوعينين أن "موقف عُمان من الاتحاد معروف ويُحترم، ولكن يجب ألا نقف عند هذا الحد، وقد يكون هناك اتحاد ويبقى مجلس التعاون موجوداً لمن يرغب".
وأكد أنه في حال أُقيم الاتحاد الخليجي سيكون متقدماً كثيراً عن "مجلس التعاون".
وتابع: "بمعنى أن الدول التي ترغب في الانضمام للاتحاد بالخطوات السياسية والاقتصادية وغيرها ستكون في حال متقدمة من مرحلة التعاون، ومن يريد أن يكون في التعاون فليبق (...) وعُمان مقدرة (...)، ومن دون شك حكمة عُمان لا يُستغنى عنها، ولكن يجب ألا نقف عند موقف واحد، وأعتقد أن هناك دائماً حلولاً يمكن أن توصلنا إلى الاتحاد الخليجي".
وأشاد الوزير البحريني بنتائج التقارير التي تُرصد بشأن الاتحاد الخليجي من دول المجلس، وقال: "هناك توجه جيد من الدول الأعضاء لهذا المشروع". وشهدت الفترة القليلة الماضية جهودًا لتكثيف التعاون الخليجي، لاسيما على الأصعدة الأمنية والعسكرية والاقتصادية، حيث جرت عدد من التمارين العسكرية والأمنية المشتركة إلى جانب اجتماعات اقتصادية.
واختتمت دول الخليج العربي، الأربعاء قبل الماضي، تمريناً مشتركا لأجهزتها الأمنية في البحرين، عقد للمرة الأولى بهدف التدريب على مواجهة "المخططات الإرهابية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا