إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-26 09:46
مئات الآلاف يتظاهرون في كوريا الجنوبية للمطالبة باقالة رئيسة البلاد


تظاهر مئات آلاف الاشخاص , اليوم السبت , في العاصمة الكورية الجنوبية سيول للمطالبة باستقالة الرئيسة بارك غوين-هي, الضالعة في فضيحة فساد مدوية واستغلال نفوذها.
ونشر نحو 25 الف شرطي في سيول واغلقوا الطريق المؤدي الى مقر الرئاسة. وقال المنظمون انهم ياملون في تظاهر 1,5 مليون شخص في العاصمة في خامس نهاية اسبوع من التظاهرات.


كما يتوقع ان يتظاهر نصف مليون شخص في باقي مدن البلاد، وهذه التظاهرات آخذة في الاتساع وهي الاكبر من نوعها منذ تظاهرات مطالبة بالديموقراطية في ثمانينات القرن الماضي.
وحافظت التظاهرات التي تضم عائلات وطلبة وموظفين ومزارعين، حتى الان على طابعها السلمي، وقد قدمت بارك اعتذارات علنية على فضيحة تورطت فيها صديقتها شوي سون سيل المتهمة باستغلال صداقتها مع الرئيسة لابتزاز اموال وبالتدخل في شؤون الدولة بدون ان يكون لها منصب رسمي.
وتنفي الرئيسة هذه الاتهامات ووصفتها بانها من "نسج الخيال"، ووعدت بارك بوضع نفسها في تصرف تحقيق تجريه النيابة لكن محاميها صرح مؤخرا انها لن ترد الا على اسئلة فريق من المحققين المستقلين سيشكل قريبا، في الاثناء اعلن نواب من ابرز حزب معارضة الخميس ان تصويتا حول اقالة رئيسة البلاد سيجري اعتبارا من مطلع الاسبوع المقبل، وسط تزايد مؤيدي الاقالة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا