إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-26 09:46
يلدريم لأوروبا: ركلتم بضعة لاجئين ونحن فتحنا أبوابنا للملايين


انتقد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم السبت, موقف أوروبا من اللاجئين الموجودين على أراضيها، مبيناً أن بلاده استقبلت الملايين منهم في حين أن الأولى "ركلت بضع لاجئين أمام أعين الناس في عدة دول".
وأضاف "يلدريم" مخاطبا الدول الأوروبية "قمتم بركل بضعة لاجئين في المجر والنمسا، أمام أعين الناس، وطرحتموهم أرضا، لكن تركيا استقبلت الملايين؛ لأنها بلد لم تمت فيه الإنسانية".


وتشير تصريحات رئيس الوزراء، إلى حوادث عنصرية واضطهاد تعرض لها لاجئون في عدد من الدول الأوروبية، منها المجر التي ركلت فيها مصورة صحفية، في أيلول/سبتمبر 2015، أحد اللاجئين أثناء فراره من رجال الشرطة، في مشهد أثار موجة استياء عالمية كبيرة.
واستطرد يلدريم في ذات السياق "تركيا هي التي فتحت ذراعيها واحتضنت ملايين المواطنين واللاجئين من سوريا والعراق، ممن اضطروا لمغادرة بلادهم وأوطانهم هربا من الصراعات والعنف".
وتابع "لكم أن تتخيلوا حال أوروبا إذا لم تأوئ تركيا هؤلاء اللاجئين".
ومجددًا قلل يلدريم، من شأن مشروع القرار الذي صوّت عليه البرلمان الأوروبي، أمس الأول الخميس، والقاضي بتجميد مفاوضات انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي، معتبرًا أنه "لا قيمة له بالنسبة لنا".
وعن تداعيات قرار البرلمان الأوروبي، قال يلدريم إنه تسبب في "تضرر ثقة الشعب التركي في الاتحاد الأوروبي".
وتتصدر تركيا دول العالم من حيث عدد اللاجئين، إذ تستقبل قرابة 3 ملايين لاجئ، بينهم 2.7 مليون سوري، يشكلون 15% من مجموع سكان سوريا قبل الحرب، بحسب بيانات رسمية تركية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا