إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-24 05:23
حيفا تحترق.. جيش الاحتلال يستدعي كتيبتيْن وإغلاق المطار والميناء


استدعى جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية وقوات احتياط للمساعدة في إطفاء الحرائق المندلعة في مدينة حيفا، والتي شهدت عمليات لإجلاء السكان من عشرات المنازل وإخلاء سجنيْن، وإغلاق المطار والميناء.
وقال متحدث باسم جيش الاحتلال: "في ضوء الحرائق المشتعلة في مدينة حيفا، تم استدعاء كتيبتيْن من قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية بالإضافة إلى جنود احتياط لأغراض تنفيذ مهام مساندة في المدينة".


وأشار المتحدث إلى أن قيادة الجبهة الداخلية، قدمت مساعدة لقوات الشرطة والإطفاء بالعتاد والقوات، في حين أخلت السلطات سجني الدامون وكرميئيل وأغلقت المطار والميناء في حيفا.
وكان رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، قال للقناة الثانية الإسرائيلية إن هناك عدة مناطق تشتعل بها النيران في المدينة، حيث أجبرت الحرائق السلطات على قطع الطرق وإغلاق المدارس وإجلاء مئات السكان من بعض الأحياء.
وأشار ياهف إلى وجود مؤشرات على أن سبب أحد الحرائق هو قيام شخص ما "بإلقاء سيجارة في منطقة مليئة بالزيوت والسوائل القابلة للاشتعال" في احدى المناطق الصناعية.
وأظهرت لقطات تلفزيونية دخانا سميكا يتصاعد فوق المنازل، فيما أحرقت النيران المتصاعدة الأشجار والمساحات الخضراء القريبة.
وقالت الشرطة إن الحرائق بدأت قبل ثلاثة أيام، في قرية نفيه شالوم قرب القدس حيث يعيش "إسرائيليون" وعرب.
وفي وقت لاحق، اندلعت حرائق في منطقة زخرون ياكوف شمالي الكيان وأماكن أخرى قرب القدس. وفي المجمل، لحقت أضرار بمئات المنازل وأجلي آلاف الناس من منازلهم. وتلقى نحو عشرة أشخاص العلاج من استنشاق الدخان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا