إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-21 08:56


قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه لأول مرة فى تاريخ مصر تخصص الدولة مبلغ 147 مليار جنيه للاستثمارات الحكومية منها مبلغ 61 مليار جنيه للإسكان الاجتماعى مخصص لبناء 650 ألف وحدة إسكان اجتماعى.

وأضاف الدكتور أشرف العربى، خلال ندوة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية برئاسة الدكتورة عبلة عبد اللطيف المنعقدة اليوم الاثنين، أن هذا التخصيص يهدف إلى تنشيط الاقتصاد بقطاع التشييد والبناء وبالتالى انعكاس تأثيره الايجابى على باقى القطاعات المرتبطة به ومن ناحية أخرى يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح وزير التخطيط والإصلاح الإدارى أن حجما كبيرا من الاستثمارات يوجه لمياه الشرب، لافتا إلى أنه وفقاً لبرنامج الحكومة بحلول عام 2018 ستصل نسبة تغطية القرى للصرف الصحى إلى 50%.

وأشار وزير التخطيط إلى أن الدولة بدأت فى وضع إطار تشريعى مناسب لعملية التنمية الاقتصادية المستدامة لتحقيق هذه الثورة وهذا الاصلاح الإدارى الشامل يفتح الباب لمشاركة القطاع الخاص.

وأوضح الدكتور أشرف العربى أن العدالة الاجتماعية كمفهوم أوسع بكثير من فكرة الحماية الاجتماعية، فهى تحقيق تكافؤ الفرص فى التعليم والصحة وباقى الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين.

وأكد وزير التخطيط أن الدولة تعمل على رفع كفاءة منظومة الدعم، موضحاً أن معدل الفقر فى مصر عام 2000 بلغ 16.7% فيما وصل عام 2015 إلى نسبة 27%، لذا فهناك ضرورة شديدة لرفع كفاءة الانفاق من خلال عمل حصر واضح ودقيق لمستحقى الدعم وتنقية بطاقات التموين ووضع قواعد البيانات لضمان وصول الدعم لمستحقيه، قائلاً إن أكثر من 70 مليون مواطن يحصل على الدعم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا