إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-16 10:22
لأنه يمس باليهود أيضا.. الكنيست يؤجل التصويت على منع رفع الأذان


أفادت مصادر سياسية 'إسرائيلية' رسمية، الأربعاء، أن الكنيست، لن يصوت اليوم، كما كان مقررا بالقراءة التمهيدية على مشروع القانون القاضي بمنع رفع مكبرات الصوت في الأماكن المقدسة للديانات السماوية الثلاث: الإسلام، المسيحيّة واليهودية.
وجاء تأجيل التصويت على ما يُعرف بقانون منع الأذان، بعد أنْ قام وزير صحة الاحتلال الإسرائيلي، موشيه ليتسمان، بتقديم استئناف لرئيس وزراء الاحتلال ضد القانون، لأنّه يمسّ باليهود، الذي يستخدمون مُكبّرات الصوت، عندما يُعلنون عن بدء يوم السبت المقدس لديهم.


وانضمّ للمُبادرة وزير الداخليّة وزعيم حزب (شاس)، اليمينيّ-الدينيّ، الذي يمثل اليهود من أصولٍ مغربية، أرييه درعي، وأعلن الأخير مُوافقته على ما جاء في اعتراض وزير الصحة، وبما أنهما في الائتلاف الحاكم، فإن الحكومة لا تقدر على رفض الاعتراض الذي قُدّم من قبلهما.
ولفتت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة إلى أن مصادر رفيعة في الداخليّة أكّدت على أنّه لا حاجة لقانون جديد لمنع رفع الأذان في المساجد، ذلك أن هناك قانون موجود يتعلّق بالحفاظ على جودة البيئة، ولكنه لا يُطبّق، على حد تعبيرها.
وتابعت المصادرقائلةً إنه "إذا قامت حكومة الاحتلال بتطبيق القانون القائم، فإنّه سيتم منع المسلمين في إسرائيل من رفع الأذان في المساجد".
من جانبه قال رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطينيّ، الشيخ كمال خطيب , مُعقبًا على القانون في صفحته في “فيسبوك” " سيبقى صوت الأذان رعودا تقصف الآذان، وستبقى المآذن رماحًا تمزق ستر الباطل والزيف، يبدو أنّ جنون وحماقة حكومة نتنياهو ليس له حدود. فاستهداف الأذان واستهداف المساجد، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك يعني حربًا دينيةً نارها ستحرق من أشعلها، يا عقلاء بني إسرائيل، إن كان بقى فيكم عقلاء، ردّوا عنّا مجانينكم".
وفي سياق منفصل، وفي خطوةٍ تصعيدية جديدة ضد النواب العرب، تُبادر لجنة الكنيست ، إلى تعديلٍ جديد لدستور الكنيست يقضي باعتبار الدعوة إلى مقاطعة إسرائيل مخالفة لآداب مهنة النواب، وعقابها سيكون الإبعاد من الكنيست لمدة لا تقّل عن شهر.
ويستهدف هذا القانون بشكلٍ واضحٍ النواب العرب الذين يُعبرون عن دعمهم للمقاطعة كوسيلة ضغط اقتصاديّة شرعية على إسرائيل تهدف إلى إنهاء الاحتلال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا