إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-12 02:22
طريق الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتجديد ولايته يمر بـ


أكدت صحيفة الإندبندنت أن طريق الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتجديد ولايته يمر بـ"إسرائيل".

وقالت الصحيفة: إن ما يزيد موقف أوباما صعوبة في هذا الإطار هو ما تقوم به حملة منافسه ميت رومني التي تروج دائمًا لفكرة أن علاقة الولايات المتحدة بـ"إسرائيل" لم تكن على ما يجب أن تكون في عهد أوباما، وأن ذلك سيتغير في عهد رومني.

وتابعت الصحيفة: إن بعض الأكاديميين "الإسرائيليين" يرون أن أوباما أسدى لـ"إسرائيل" كثيرًا من الخدمات وخاصة فيما يتعلق بزيادة المساعدات الأمريكية العسكرية وعرقلة الجهود الفلسطينية للحصول على اعتراف من الأمم المتحدة بدولة فلسطين.

وتختتم الإندبندنت موضوعها بأن الرئيس الأمريكي أصبح مدركًا أنه لا يستطيع تحمل تكلفة خسارة صوت يهودي واحد في الانتخابات القادمة.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أكد على أهمية الاستمرار في التزام الولايات المتحدة بأمن دولة "إسرائيل" من دون أي تراجع.

وأدانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس تدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهادف إلى إدراج الحزب الديمقراطي في برنامجه نصًّا يقول: إن القدس هي عاصمة "إسرائيل".

وقالت حركة حماس: "هذا التدخل من قبل أوباما هو فضيحة مدوية تكشف انحيازه الكامل للاحتلال وتسقط الرِّهان على المفاوضات العبثية".

وأضافت حماس في بيان لها أنها تستنكر بشدة وتستغرب تراجع الحزب الديمقراطي في خطوة غير ديمقراطية من خلال إدراجه عبارة "القدس عاصمة لـ"إسرائيل"" في برنامجه الانتخابي بعد أن كانت محذوفة.

وتابعت الحركة: "هذا الموقف سقطة مدوية وفضيحة من العيار الثقيل تفضح الإدارة الأمريكية في انحيازها الكامل للاحتلال وانتهاجها سياسة ازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية".

وقالت حماس: إننا في الوقت الذي نستنكر فيه هذا الموقف المنحاز للاحتلال "الإسرائيلي" الذي يمثل صفعة للاهثين وراء سراب المفاوضات، نؤكد أن القدس كانت وستبقى عاصمة أبدية لفلسطين، وسيظل الشعب الفلسطيني وقواه صامدين متمسكين بثوابت وطنهم ومقدساته حتى التحرير والعودة".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد طالب الديمقراطيين بالإشارة إلى القدس عاصمة لـ"إسرائيل" في البرنامج الانتخابي للحكومة الذي اعتمدت نسخة معدلة عنه مساء الأربعاء الماضي خلال جلسة صاخبة لمؤتمر الحزب.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا