إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-10 10:50
تناول واحدة من المشروبات الغازية يومياُ يرفع خطر الإصابة بالسكر بمعدل 50%


نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، أفادت أن تناول واحدة فقط من المشروبات الغازية كل يوم قد يكون له عواقب مميتة.

وأوضح الباحثون عبر صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن تناول واحدة فقط من المشروبات الغازية فى اليوم، يرفع فرص الإصابة بقدمات مرض السكر بمعدل 50%، وهو عندما يكون مستوى السكر في الدم أعلى من المعتاد.

وأشار الباحثون إلى أنه إذا تم تشخيصه في وقت مبكر، فإنه يمكن أن يسيطر عليه من خلال تغيير نمط الحياة مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

ومع ذلك، إذا ترك دون علاج يمكن أن يؤدي إلى مرض السكر من النوع 2، وإذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مدمرة وقاتلة، بما في ذلك النوبات القلبية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون من جامعة تافتس الأمريكية حوالى 1685 شخص من البالغين في منتصف العمر على مدى 14 عاماً، ووجدوا أن المشروبات السكرية تسبب ارتفاع مقاومة الأنسولين، والذى يعرف كأحد عوامل الخطر لمرض السكر من النوع 2.

وأضاف رئيس فريق الباحثين الدكتور "نيكولا ماكيون"، أن تناول السكر الزائد هو أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في ارتفاع مستويات البدانة وخاصة في الشباب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا