إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-09 11:16
مسئول ليبي: حفتر يرتكب جرائم حرب في درنة


دعا عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا , منصور الحصادي , المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي إلى التدخل من أجل وقف عدوان مليشيات اللواء خليفة حفتر على مدينة درنة شمال شرقي البلاد، مؤكدا أنها تصل لمستوى جرائم الحرب.
وقال الحصادي إن درنة "تتعرض لعدوان مستمر من طرف القوات الموالية لخليفة حفتر" مشيرا إلى أن القصف مستمر بالطيران والمدفعية , وفقا للأناضول.
وأضاف الحصادي "أن وتيرة القصف ارتفعت في الفترة الأخيرة، وأن هناك استهدافا متعمدا للمنشآت الحيوية مثل محطة الكهرباء".
ووصف ما تقوم به قوات حفتر من قصف للمدنيين بأنه "يرقى إلى جرائم حرب".
وطالب الحصادي المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة في ليبيا بإصدار قرار "بوقف العدوان على مدينة درنة، ووقف كل العمليات العسكرية ضد المدينة، واعتبار كل من يخالف هذا القرار أو لا يحترمه خارج عن القانون ويوقف بالقوة".
وقال إذا كان المجلس الرئاسي عاجز عن ذلك، فإنه يدعو إلى الاستعانة بالمجتمع الدولي للتدخل، مؤكدا أنه التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر وطلب منه لعب دور في وقف العدوان على درنة.
وفي وقت سابق طالب المجلس المحلي لمدينة درنة برفع فوري للحصار المفروض على المدينة منذ أكثر من عام من جانب ما يعرف بقوات "عملية الكرامة" التي يقودها حفتر.
ويضيق مسلحو الكرامة الخناق على مدينة درنة من مدخلها الشرقي، مانعين دخول السلع الأساسية والوقود والغاز، مما تسبب في وضع إنساني صعب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا