إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-07 10:55


قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، عمر جليك، اليوم الإثنين، إن قرار المحكمة البلجيكية الذي لا يعتبر فيه "بي كا كا" منظمة إرهابية يعد اعتداءً مباشرا على معاهدة حقوق الانسان الأوروبية.
ودعا جليك الاتحاد الأوروبي لوضع حد لازدواجية المعايير في مؤسساته المختلفة حيال منظمة بي كا كا الإرهابية.


وأشار جليك إلى عدم تلقي بلاده دعما مناسبا من الاتحاد الأوروبي عقب محاولة الانقلاب، التي نفذتها منظمة فتح الله غولن الإرهابية، منتصف يوليو الماضي.
وأضاف أن رسالة من هذا القبيل، كانت ستكون رسالة ديمقراطية قوية ضد اليمين المتطرف ومعاداة الأجانب في أوروبا بأسرها، وسيناريوهات النزاع لعدة مجموعات عرقية ومذهبية على الحدود الجنوبية للمنطقة، لكن للأسف ضاعت هذه الفرصة.
وحول توقيف الشرطة التركية لنواب حزب الشعوب الديمقراطي، شدد جليك على أن الحصانة لم ترفع عن نواب محددين، بل عن كل نواب البرلمان.
وقال جليك "لا يوجد مبدأ يتيح حرية قيام شخص ما بأنشطة إرهابية بعد انتخابه نائبا بالبرلمان، واتخذت الاجراءات بحق من قدم الدعم للإرهاب ولم يذهب للإدلاء بإفادته رغم توجيه الدعوة له".
ونفذت الشرطة التركية، الجمعة الماضي، حملة توقيفات طالت نواب حزب "الشعوب الديمقراطي"؛ إثر عدم امتثالهم لقرارات استدعاء للإدلاء بإفاداتهم أمام المدعي العام في تهم تتعلق بـ"الإرهاب".
وأصدر القضاء التركي، الجمعة قرارات بحبس 9 نواب من "الشعوب الديمقراطي" ويواجه المعتقلون تهمًا عدة تشمل "الترويج لمنظمة بي كا كا الإرهابية، والإشادة بالجريمة والمجرمين، والانتساب لمنظمة إرهابية مسلحة، ومحاولة زعزعة وحدة الدولة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا