إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-05 09:04
لماذا قررت المغرب رفع الحظر عن المكالمات الصوتية عبر الإنترنت؟


قالت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات بالمغرب -الهيئة المسؤولة عن تنظيم ذلك القطاع- إن المملكة رفعت الحظر المفروض على المكالمات الصوتية التي تجرى عبر الإنترنت، وذلك بعد احتجاجات شديدة بمواقع التواصل الاجتماعي على الحظر الذي فرض منذ بداية العام.
وتم تطبيق الحظر على شركات الهواتف الثلاث في المغرب (شركة اتصالات المغرب التي تملك فيها اتصالات الإماراتية حصة أغلبية، وميديتل الوحدة المحلية التابعة لمجموعة أورنج الفرنسية، إلى جانب وانا كوربوريت التابعة للشركة الوطنية للاستثمار الملكية القابضة)، التي تقدم خدمات الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.
وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قالت حينها إن خدمات الاتصالات مثل المكالمات الهاتفية تحتاج لتراخيص سواء كانت خدمات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت أم غيرها.
وقالت الوكالة في بيان "تم إبلاغ متعهدي الشبكات العامة للمواصلات (الاتصالات) بإعادة تشغيل جميع خدمات وتطبيقات المكالمات الهاتفية على الإنترنت على جميع شبكاتهم الثابتة والمتنقلة, وفقا للجزيرة نت.
وجاء رفع الحظر مع استعداد المملكة لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في 2016 وبعد أيام قليلة من إقالة رئيس الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات.
ويربط نشطاء مغاربة بين رفع الحظر المفروض على المكالمات الصوتية التي تجرى عبر الإنترنت، ومؤتمر المناخ، ويرون أن السلطات في بلادهم أعادت هذه النوعية من الاتصالات عبر الانترنت حتى لا تقع في حرج أمام ضيوفها المدعوين لحضور المؤتمر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا