إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-30 10:14
لغز القاعدة الأمريكية .. قلق جزائري وتطمينات تونسية


أكدت تقارير إعلامية جزائرية أن وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري، رمضان العمامرة، طلب توضيحات من نظيره التونسي، خميس الجهيناوي، حول ما نقلته صحيفة "الواشنطن بوست" بأن طائرات أميركية دون طيار شنت غارات على تنظيم "داعش" في ليبيا، انطلاقا من قاعدة جوية في الأراضي التونسية.
وقد تلقى المعامرة تطمينات بعدم صحة الأنباء التي تم تداولها على نطاق واسع، خلال مباحثات ثنائية تمت بينه وبين وزير خارجية تونس، على هامش انعقاد اجتماع دول 5+5 في مرسيليا، المنعقد نهاية الأسبوع , وفقا لجريدة المحور.
وكان وزير الخارجية التونسي ,خميس الجهيناوي، قد أكد أن بلاده ترفض بالمطلق إقامة قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها، مشيرا إلى أن الجانب الجزائري واثق من عدم وجود أية نية للحكومة التونسية بفتح إقليمها الجوي أو البحري أو البري لأية قواعد عسكرية.
ونفت وزارة الدفاع التونسية في بيان لها ما تم تداوله في عدد من وسائل الإعلام الأجنبية بخصوص وجود قواعد أميركية في تونس، واستعمال التراب التونسي لضرب أهداف بليبيا.
وجاء النفي، إثر نشر صحيفة واشنطن بوست الأميركية مقالا, الأربعاء, قالت فيه إن سلاح الجو الأميركي يستخدم منذ يونيو الماضي قاعدة عسكرية جنوب تونس لإطلاق طائرات بدون طيار من نوع "ريبر" نحو ليبيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا