إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-28 07:19
إعلان الطوارئ بمدن البحر الأحمر المصرية بسبب السيول


استمر هطول الأمطار الغزيرة والسيول على محافظة البحر الأحمر شرق مصر، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي وإصابة مدن الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم بالشلل التام وإغلاق الطرق التي تربط المحافظة بالصعيد.
وقال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إنه تم سحب المياه من أغلب الشوارع بمدن المحافظة، مضيفاً أنه جار الآن سحب جميع المياه المتراكمة في شوارع الغردقة، بتعاون مجلس مدينة الغردقة مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالبحر الأحمر والمجتمع المدني والحماية المدنية والقطاع العسكري، وتوفير كافة الإمكانيات من أفراد ومعدات من طلمبات غاطسة ومعدات حفر وسيارات الكسح، حتى يتم تسيير الحركة المرورية بأقصى سرعة وسحب المياه.
من جانبه، قال يحيى صديق، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف بالمحافظة ، إنه تم إعلان الطوارئ لمواجهة السيول، مؤكداً أن المياه غطت مساحات كبيرة من مدينة الغردقة وأغلقت الشوارع الرئيسية وتجمعت في 4 نقاط رئيسية نتيجة عدم وجود صرف صحي في جنوب مدينة الغردقة وإغلاق بعض البالوعات، ما تسبب في توقف الحركة المرروية.
وتساقطت كمية من الثلوج على مدن المحافظة، خاصة الغردقة وراس غارب، كما شهدت مدينة سفاجا سيولاً أدت إلى إغلاق طريق سفاجا-قنا وإغلاق الطرق بين مدينة القصير بالمحافظة وقفط بقنا وبين إدفو بأسوان ومرسى علم بالبحر الأحمر.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من موجه طقس سيئ وأمطار غزيرة ستستمر حتى السبت، وتصل إلى حد السيول على محافظات البحر الأحمر وسيناء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا