إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-18 10:04
تفاصيل الـ6 مليارات دولار المطلوبة لحصول مصر على قرض صندوق النقد


قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تعليقا على توفير مصر لـ6 مليارات دولار للحصول على قرض صندوق النقد الدولى، إن البنك المركزى وفر 60% من المبلغ وجارٍ استكماله.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على أن يكون هناك سعر صرف واحد ويعكس السعر العادل للجنيه المصرى، لافتا إلى أن أغلب أسعار الصرف مرتبطة بالدولار.

واشترط صندوق النقد الدولى حصول مصر على 6 مليارات دولار للحصول على الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى لمصر بقيمة 12 مليار دولار.

وحصلت مصر على مليار دولار من البنك الدولى و2 مليار دولار من المملكة العربية السعودية خلال الشهر الماضى، إضافة إلى أن هناك اتفاقا مع الصين قريبا لحصول مصر على دعم ما بين 2 إلى 2.5 مليار دولار ونحو 500 مليون دولار من صناديق التنمية العربية.

وكان أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، قد أكد أن هناك تقدمًا كبيرًا فى دعم الاقتصاد المصرى من قبل دول مجموعة الـ7 لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، مؤكدًا أن دولًا أخرى صديقة، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والصين، حققت مصر معها تقدمًا كبيرًا لتأمين حصول "القاهرة" على 6 مليارات دولار لسد الفجوة التمويلية لمصر خلال العام المالى الحالى 2016 – 2017.

وأضاف نائب وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، فى العاصمة الأمريكية، واشنطن، خلال مشاركته فى اجتماعات صندوق النقد الدولى، أن هناك إشادات كبيرة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى من قبل المؤسسات الدولية والمستثمرين الذين التقاهم الوفد المصرى المشارك فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولى على مدار الأيام الماضية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا