إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-18 10:04


هددت مصادر وثيقة الصلة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) تركيا بوجود "قوات فعالة" لتنظيم الدولة "داعش" في الداخل التركي.
جاء هذا التهديد في مقال كتبه "هارون شتاين"، الخبير المتخصص في شؤون تركيا والشرق الأوسط لدى المجلس الأطلسي Atlantic Council، والذي يعد من أكبر المؤسسات الفكرية الأمريكية والمعروف بتبعيته لوكالة المخابرات المركزية (CIA).
وفي مقاله المنشور بموقع "المجلس الأطلسي" الإخباري، دافع "هارون شتاين" عن أفراد الشرطة المنتمين لتنظيم الكيان الموازي الإرهابي بقيادة فتح الله غولن، اللذين ألقي القبض عليهم بعد محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/تموز الماضي.
وتحدث شتاين بأسلوب تهديدي قائلاً: "إن الحرب التي يخوضها الجيش التركي ضد داعش ستنتقل إلى تركيا في الخطوة القادمة". مضيفًا أن "قوات داعش لا تزال فعالة في الداخل التركي، والحكومة التركية قامت بالقبض على جميع رجال الشرطة والأمن والقضاء الذين كان بإمكانهم تطهير تركيا من داعش"، على حد قوله.
وتابع شتاين، محاولاً إثبات براءة عناصر تنظيم غولن: "إن تركيا مجبرة على القتال ضد فلول تنظيم غولن، وحزب العمال الكردستاني، وداعش في نفس الوقت، ولكنها قد أضعفت قوتها حين قامت باعتقال رجال الشرطة الذين كان من بينهم العناصر المكلفة بالتحقيق في هجوم داعش الأخير في مدينة غازي عنتاب".
ويرى مراقبون أن التهديد الأمريكي لتركيا ربما يأتي في سياق شراء صمتها عن معركة الموصل التي انطلقت فجر أمس الاثنين، ولتركيا تحفظات واسعة عليها أثارت خلافات مع بغداد.
وتشن الحكومة التركية حملة تطهير واسعة في صفوف الجيش والشرطة والقضاء وسائر مؤسسات الدولة لإبعاد عناصر منظمة غولن المتوغلة بشكل كبير في مؤسسات الدولة النافذة، وذلك منعًا لتكرار محاولة الانقلاب الفاشلة التي تتهم تركيا منظمة غولن بالوقوف وراءها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا